المحتوى الرئيسى

"الشعب يأمر" تورط الإعلاميين.. "بكري" يستجيب لدعوات "السوشيال ميديا".. ويدعو نجوم التوك شو للتبرع بـ10% من راتبهم.. ونشطاء: "ليه التبذير ده عاوزين أجر شهر"

10/07 14:02

حالة اقتصادية سيئة تعيش فيها مصر، وصراخ المواطنين يعلو كل يوم فوق علو الأسعار، فالأسعار في زيادة كل يوم تلك الزيادات التي تحني ظهر المواطن يومًا بعد يوم، وتزيد من الأزمة الاقتصادية في مصر، الأمر الذي جعل الجميع يبحث عن حلول لهذه الأزمة.

"تنازل الإعلاميين بـ10% من راتبهم".. حملة أطلقها الإعلامي مصطفى بكري، في برنامجه حقائق وأسرار أمس، حيث دعا كل الإعلاميين إلى التبرع بـ10% من راتبهم، وذلك بعد إطلاق الإعلامي عمرو أديب حملة "الشعب يأمر"، والتي تدعو لخفض الأسعار بنسبة 20% لمدة ثلاث أشهر.

أطلق الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" المُذاع على فضائية "on E"، حملة "الشعب يأمر"، والتي تهدف إلى خفض الأسعار بنسبة 20% لمدة 3 أشهر، وقد هاجم بعض رواد مواقع التواصل المبادرة، وسخروا من الإعلامي خاصة بعد الإعلان عن الراتب الذي يحصل عليه في برنامجه الجديد، فقد أعلنت مصادر من فريق إعداد البرنامج عن الأجر الذي تقاضاه الإعلامي وأنه وصل إلى 25 مليون جنيه.

بالإضافة إلى احتلاله للمرتبة الأولى في قائمة الإعلاميين الأعلى أجرًا، وفقًا لما كشفته الإقرارات الضريبية لأجور عدد من الإعلاميين العام الماضي نظير تقديم برامج تليفزيونية سنويًا، وجاء أديب في الصدارة حيث يتقاضى 4 ملايين دولار .

وكتب أحد النشطاء، "أنا موافق على الحملة بس عمرو يتنازل كمان عن خمسة وعشرين بالميه من مرتبه، وكده يبقى ساعد الغلابة اللي بيتكلم عليهم على طول، بلاش شعارات على الفاضي".

وكتبت أخرى "خفض سعرك وأجرك الأول، عمرو أديب بياخد 25 مليون جنيه في البرنامج، والشعب يأمر عمرو أديب بالتبرع براتبه للغلابة لمدة عام".

"تبرع الإعلاميين بـ10% من راتبهم"

وأشاد الإعلامي مصطفى بكري، بحملة "الشعب يأمر"، وأطلق حملة لتبرع الإعلاميين بـ10% من رواتبهم، وقال "النشطاء طالبوا على مواقع التواصل الاجتماعي الإعلاميين بالتبرع بجزء من رواتبهم، وأنا أؤيد ذلك وأوجه الدعوة لكل الإعلاميين بالتبرع بـ10% من صافي دخلهم".

وأكد الإعلامي أنه سيبدأ بنفسه، ويتبرع بـ10% من دخله لجمعية رعاية يتامي، مطالبًا كل الإعلاميين الالتزام بالتبرع".

وقابل النشطاء الحملة بسخرية أيضًا، بسبب نسبة التبرع الضئيلة التي حددها الإعلامي، وكتب أحدهم " اتبرع بالمرتب لمدة شهر، 10% بس ده إنت بخيل أوي، أعمل زي الرئيس واتبرع بنص ما تملك، لو انت والإعلاميين عملتوا كده هتنعشوا اقتصاد مصر".

وسخر أخر قائلًا "عشرة في المية بس لية لاقين محفظة في الشارع، خلي كفالة اليتيم بينك وبين ربك، إحنا بنقول تبرع بمرتب شهر لإعمار البلد يا حضرة الوطني".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل