المحتوى الرئيسى

إعلاميون تسببوا في إحراج مصر عربيا

10/07 13:58

موسى أهان السعودية.. آدم سخر من سوريا.. عكاشة سب فلسطين.. وبدوي أثارت غضب الإثيوبيين

خرجت تصريحاتهم دون مبالاة أو تحمل أي مسئولية، فتسببت في خلق أزمات مع دول عربية شقيقة، فبدلًا من أن تتكاتف جميع الجهات الإعلامية لتحقيق أمة عربية واحدة, يسعى بعض المذيعين والفنانين لإثارة المشاكل والأزمات مع بعض القادة في دول عدة كالسعودية وإثيوبيا والمغرب.

أحرج السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، الإعلامي أحمد موسى، عندما سأله عن تطاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على القيادة المصرية بقناة "روتانا خليجية" التابعة للأمير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وكيف سمحت السعودية بذلك.

وقال قطان، للإعلامي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، "لو سمحت أنا اتفقت أني سأتحدث معك في موضوع معين، وأنا لم أرَ البرنامج حتى هذه اللحظة لأعلق عليه، وإذا كانت لديك أسئلة أخرى في موضوع آخر فلتطرحها".

 ورد "موسى": "من الممكن حضرتك تختار ألا تعلق"، فرد السفير: "عندي من الشجاعة الكافية أن أعلق عن أي شيء، وسأطلع على البرنامج وأطلعك بالرأي، وأرجو أن تتفهم أن أي شيء يصدر من أشخاص خارج الحكومة المصرية أو السعودية لا تعني أي شيء على الإطلاق".

"بني آدم شو"، هو البرنامج الذي يقدمه الفنان أحمد آدم على شاشة قناة "الحياة"، وقد تعرض لهجوم حاد بسب سخريته من الأحداث التي تشهدها سوريا، وخاصة في حلب.

وبدأ في السخرية من التغطية التي تقوم بها بعض القنوات العربية، مما أثار موجة غضب ضده، وانطلقت مطالب بوقف برنامجه، وتقديم اعتذار من قبل القناة، ومنهم الفنان سامو زين الذي وجه استغاثة لمسئولي مصر عن ضرورة تقديمه اعتذارًا.

تسببت في أزمة بين مصر والمغرب، بسبب تصريحها الذي قالته على الهواء مباشرة في برنامجها «صباح أون»، عبر شاشة «أون تي في»، قبل توقيفها عن العمل، وإعلان القناة الاعتذار للشعب المغربي.

أماني الخياط، التي صرحت بأن الاقتصاد المغربي جزء كبير منه يقوم على «الدعارة هناك»، مما أثار موجة غضب ضدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ أدى إلى توقيفها عن العمل.

شن هجومًا عنيفًا على  دولة فلسطين الشقيقة, كما سب الشعب في غزة، قائلًا: «هم باعوا أراضيهم منذ عام 1948 ولسنا معنيين بالدفاع عنهم ومساعدتهم»، معلنًا براءته من المساعدات الإنسانية قائلاً إنها «لا تمثل الشعب المصري، وأن الشعب المصري كله ضد هذه المساعدات ولا يريد مساعدة الشعب في غزة».

«سيادة السفير لقد تجاوزت حدودك معي»، كانت تلك كلمات الإعلامية، مع السفير الإثيوبي لدى مصر على الهواء مباشرة، والتي انتهت بإغلاق الهاتف في وجهه.

جاء ذلك بعد مداخلة هاتفية للسفير محمود دردير، في برنامج «في الميدان»، حول سد «النهضة» الذي تعمل إثيوبيا على تشييده حاليًا، ما يهدد حصة مصر من مياه النيل كما يؤكد مراقبون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل