المحتوى الرئيسى

أمن الغربية يستعد لتأمين مولد "السيد البدوي" بقوات خاصة

10/07 12:49

أكد اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد استعداد المديرية للاحتفال بمولد السيد البدوي بداية من الجمعة المقبلة، ولمدة إسبوع.

من المقرر توافد أكثر من نصف مليون زائر من جميع المحافظات وبعض الدول العربية خاصًة المغرب والجزائر خلال إسبوع الاحتفال الديني والتجاري.

وأوضح خليفة أنه سيتم تأمين ساحة المولد الأحمدى ومنطقة السارى بسيجر، بقوات خاصة مدربة على التعامل مع الكثافات السكنية حتى يخرج الاحتفال بسلام دون وقوع أي تجاوزات من بعض العناصر المتشددة والتى ترفض الموالد ومظاهر الاحتفال بها.

وشدد مدير أمن الغربية على  عدم السماح  بتوزيع أي منشورات خاصة بالمولد أو التنديد بطرق الاحتفال، وكذا إقامة سرادقات "الوشم والختان " لخطورتها على الصحة العامة، على أن تتم هذه العمليات عن طريق أكشاك مديرية الصحة والتى ستقام بمنطقة الساحة الأحمدية.

وتقوم مديرية أمن الغربية الآن بتوفير السلع الغذائية بأسعار منابسة بجميع المناطق الشعبية والتصدى لجشع التجار فضلاً عن الحملات على الأسواق لضمان عدم طرح سلع غير صالحة.

وعن تعامل الضباط والأفراد مع المواطنين قال مدير الأمن إنه شدد على حسن التعامل مع المواطنين وبروح القانون وفى حال قيام ضابط بضبط أي متهم فعليه أن يبرز أمر الضبط ويعلن عن نفسه بوضوح وبلا أي حساسية وعدم التجاوز بحق الصادر بشأنه أمر ضبط وإحضار.

وحول ماتردد عن اختفاء فتاتين فى قرية "سنباط " قال مدير الأمن إن الفتاة الأولى خرجت بإرادتها وسافرت لمدة إسبوع وتمكن ضباط المباحث بزفتى والسنطة من إعادتها لأسرتها، والثانية غابت لمدة يوم واحد وعادت هى الأخرى، ولا توجد أي حالات خطف أو غياب قصرى، وجميع البلاغات الخاصة بهذا الشأن انتهت ولا توجد أسباب جنائية فيها، وكلها لظروف خاصة بالفتاة وعائلتها والمديرية تتعامل مع هذه البلاغات بحساسية شديدة حرصًا على سمعة الأسر وحتى لا يساء للفتيات وفى حال الغياب الجنائي يتم النشر فورا.

وأكد ارتفاع معدل الضبطيات الجنائية والتى وصلت إلى 90% ، مؤكدًا  عدم وجود بلاغات جنائية لم يتم القبض على مرتكبيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل