المحتوى الرئيسى

مصر تبحث مع اليابان سبل التعاون المشترك لتطوير محور قناة السويس

10/07 11:49

قام إسماعيل خيرت، سفير مصر فى اليابان، بزيارة ميدانية لواحدة من أبرز المناطق الصناعية اليابانية الناجحة، بشأن التعاون المشترك لتطوير محور تنمية قناة السويس.

فى إطار الجهود الجارية لمتابعة نتائج الزيارة الرئاسية إلى اليابان نهاية شهر فبراير الماضى، والتى تمثلت أحد أبرز معالمها فى الترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بين الشركات اليابانية.

واجتمع السفير مع المسئولين عن منطقة "كاشيما" الصناعية الواقعة شمال شرق اليابان، والتى تبلغ صادراتها نحو 20 مليار دولار سنويا، حيث ناقش الجانبان الخبرة اليابانية فى تطوير المناطق الصناعية ومساهمتها فى دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وأكد سفير مصر خلال اللقاءات المختلفة، أن تطوير المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس تحتل أولوية كبيرة لدى الحكومة المصرية بما ستوفره من فرص استثمارية متنوعة فى قطاعات عديدة، موضحاً المزايا والحوافز التى سيتم توفيرها للمستثمرين الأجانب، مشيرا فى هذا السياق إلى أن عدد من الشركات اليابانية تجرى بالفعل مفاوضات حالية مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستثمار فى المنطقة خاصة فى مجال البنية التحتية.

من جانبهم، عرض المسئولون اليابانيون عملية تطوير المناطق الصناعية فى اليابان مع إلقاء الضوء على منطقة "كاشيما" الصناعية، والتى تضم العديد من صناعات الصلب والبتروكيماويات والميكنة والمواد الغذائية، إضافة لمحطات لتوليد الطاقة التقليدية والمتجددة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل