المحتوى الرئيسى

"الري" تنفذ 480 إزالة خلال 33 حملة بالفيوم

10/07 12:34

تلقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي تقريرا مفصلا اليوم حول قيام قطاع الري ممثلا في الإدارة العامة المتكاملة للموارد المائية والري بغرب الفيوم، والإدارة المتكاملة للموارد المائية والري بشرق الفيوم، بتنفيذ حزمة من حملات الإزالة في نطاق المحافظة، خلال الأشهر الستة الماضية.

وتضمن التقرير أنه تم تنفيذ 33 حملة إزالة في مختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن إزالة 480 مخالفة تعدٍ على منافع الري وجسور الترع، وذلك بمشاركة الجهات الأمنية لمديرية أمن الفيوم في تأمين كافة الحملات وتنفيذ الإزالات.

وأكد المهندس أمان الله فريد وكيل وزارة الري بالفيوم أن الإزالات تم تنفيذها على مستوى هندسات إطسا ويسوف صديق والغرق وأبشواي وسنورس والفيوم وطامية وبحر ترسا وبحر وهبي وبحر الخور وبحر الكفور وترعة الجمهورية، لافتا إلى أن الإزالات تضمنت مشاتل أرز وفتحات ري مخالفة وتشوينات وعشش ومباني خرسانية وأسوار وحظائر مواشي.

بدوره، أكد المهندس وليد حقيقي المتحدث الرسمي باسم الوزارة - في بيان صحفي اليوم - مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل .. لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها - بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية - على المضي قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل