المحتوى الرئيسى

بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ64

10/07 22:12

صورة بوتين صانع سلام على جسر مانهاتن

الكرملين: لقاء بين بوتين وأردوغان في اسطنبول

النواب الروسي الجديد يفتتح اولى دوراته في حضور بوتين

بوتين يراهن على "البطة العرجاء" لتقوية الأسد!

بوتين: قوة الدولة شرط لبقائها

بوتين: مهمات خطيرة أمام جهاز الاستخبارات

صديق بوتين يكشف هوية الرئيس الاميركي القادم!

يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة بعيد ميلاده الرابع والستين، مع مجموعة من أعضاء عائلته وأقاربه وأصدقائه، وقالت وسائل الإعلام إنه لن يجري أية لقاءات أو اجتماعات.

إيلاف من موسكو: ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن جدول أعمال الرئيس الروسي لهذا اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر هذا العام لا يتضمن أي فعاليات عامة، لأنه سيحتفل بعيد ميلاده، قائلًا: "الرئيس ينوي الاحتفال بيوم ميلاده مع مجموعة من أعضاء عائلته وأقاربه وأصدقائه".

وأشار بيسكوف إلى أنه من المتوقع أن يتلقى الرئيس بوتين في هذا اليوم اتصالات هاتفية دولية للتهنئة بعيد ميلاده، مضيفًا أن رئيس الدولة سيبحث خلال هذه المكالمات مع زعماء دول أجنبية عددًا من الموضوعات المهمة.

من جهتها، أفادت وكالة (إنترفاكس) بأن الرئيس بوتين لن يجري في يوم ميلاده هذا العام أية لقاءات أو اجتماعات، وذلك للمرة الثانية فقط خلال السنوات الأخيرة، بعدما قضى مثل هذا اليوم في عام 2014 في غابات سيبيريا. أما غير ذلك من أعياد ميلاده فإنها كانت مليئة بلقاءات وفعاليات في إطار جدول أعماله الرسمية.

يتزامن احتفال بوتين مع ما نقتله وسائل الإعلام الروسية من أن الشرطة الأميركية عثرت على لافتة كبيرة طبعت عليها صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معلقة على جسر مانهاتن في مدينة نيويورك يوم أمس الخميس.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن اللافتة التي كانت تحمل صورة بوتين على خلفية من العلمين الروسي والسوري، طولها 9 أمتار وعرضها 6 أمتار، وقد كتب عليها عبارة "صانع سلام".

وسارعت السلطات المحلية في المدينة إلى إزالة الصورة، فيما بدأت الشرطة فحص كاميرات المراقبة في المكان لتحديد الشخص الذي قام بتعليقها على الجسر باعتبار ذلك عملًا غير مصرح به.

يشار إلى أن الرئيس الروسي مولود في العام 1952 في لينينغراد (سانت بطرسبورغ حاليًا)، وهو خريج كلية الحقوق من جامعة لنينغراد في عام 1975.

وبعد وظائف ومناصب عديدة، أصبح العام 1999 رئيسًا لحكومة روسيا الإتحادية، وذلك باختيار من الرئيس بوريس يلتسن. كما تولى اختصاصات رئيس روسيا الإتحادية بالوكالة منذ 31 ديسمبر 1999 بعد استقالة الرئيس بوريس يلتسن. 

وانتخب في 26 مارس 2000 رئيسًا لروسيا الإتحادية. وتولى منصبه في 7 مايو 2000. وأعيد انتخابه للرئاسة في 14 مارس 2004، وشغل في العام 2008 منصب رئيس وزراء روسيا الاتحادية.

وأعيد انتخاب بوتين، الذي يتقن اللغتين الإنكليزية والألمانية، إلى جانب الروسية، والحاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية، رئيسًا لجمهورية روسيا الاتحادية في 4 مارس، 2012 وبعد فرز 88.06% من الأصوات تبيّن حصوله على 64.72 % من الأصوات، وهو ما لا يجعل هناك حاجة إلى جولة ثانية من الانتخابات، حيث يشترط القانون حصول الفائز على أكثر من 50 % للفوز بالانتخابات من المرحلة الأولى. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل