المحتوى الرئيسى

شاهد| عيد ميلاد بوتين الـ64.. اهتمام عالمي و200 مليون تهنئة و«ممنوع السياسة»

10/07 13:24

يحتفل، اليوم الجمعة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الـ 64 مع مجموعة من أعضاء عائلته وأقاربه وأصدقائه.

احتفال الرئيس الروسي لن يكون هذا العام مثل سابقيه، فأراد أن يكون عيد ميلاده على طريقته الخاصة دون عقد لقاءات أو اجتماعات رسمية.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قال إن جدول أعمال الرئيس الروسي لهذا اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر هذا العام لا يتضمن أي فعاليات عامة لأنه سيحتفل بعيد ميلاده قائلًا: "الرئيس ينوي الاحتفال بيوم ميلاده مع مجموعة من أعضاء عائلته وأقاربه وأصدقائه"، وأشار بيسكوف إلى أنه من المتوقع أن يتلقى الرئيس بوتين في هذا اليوم اتصالات هاتفية دولية للتهنئة بهذه المناسبة.

بعض الوكالات الروسية أفادت بأن الرئيس بوتين لن يجري في يوم ميلاده هذا العام أي لقاءات أو اجتماعات، وهى المرة الثانية التى يقوم فيها بفعل ذلك خلال السنوات الأخيرة بعدما قضى عيد ميلاده عام 2014 في غابات سيبيريا.

وأعلن بيان منشور على الإنترنت عن توجيه "مائتي مليون تهنئة" إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد ميلاده.

سكان مدينة راشكا الصربية بادروا بتهنئة الزعيم الروسي. وقالوا في رسالة تهنئة مرئية نشروها على موقع  يوتيوب: "روسيا دولة عظمى ورئيسها أفضل رئيس دولة في العالم. ونريد أن نهنئه ونتمنى له دوام الصحة والقوة والصمود. وأضافوا: نحن 200 مليون مع الروس… مائتا مليون تهنئة طيبة لكم يا فلاديمير فلاديميروفيتش".

بوتين من مواليد 7 أكتوبر 1952 في سانت بطرسبورغ، وهو خريج كلية الحقوق من جامعة لنينجراد في عام 1975. أصبح نائبا لمدير الشئون الإدارية فى الرئاسة الروسية فى أغسطس ١٩٩٦، وفى مارس ١٩٩٧ أصبح نائبا لمدير ديوان الرئيس الروسى ورئيسا لإدارة الرقابة العامة فى الديوان، يوليو ١٩٩٨ أصبح نائبا أول لمدير ديوان الرئيس الروسى، كما تولى فى الوقت نفسه منصب أمين مجلس الأمن فى روسيا الاتحادية منذ مارس ١٩٩٩ وذلك باختيار من الرئيس بوريس يلتسن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل