المحتوى الرئيسى

أمريكا: تجربة قنبلتين نوويتين وإعلان حالة الطوارئ في 4 ولايات

10/07 08:00

07:31 07.10.2016(محدثة 07:52 07.10.2016) انسخ الرابط

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تجربة ناجحة لقنبلتين نوويتين، فيما أعلِنت حالة الطوارئ في أربع ولايات تقع في مسار الإعصار ماثيو.

يتجه الإعصار ماثيو، وهو أول إعصار كبير يشكل خطرا مباشرا على الولايات المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات، صوب فلوريدا بعدما ضرب جزر البهاما وقتل 340 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي معظمهم في هايتي.

لقاء نموذج تجريبي لقنبلة "بي61 – 12"

ويشار إلى أن العاصفة التي تحمل رياحا شديدة الخطورة بسرعة 210 كيلومترات في الساعة ضربت الجزء الشمالي الغربي من البهاما في طريقها إلى ساحل فلوريدا على المحيط الأطلسي.

واتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحكام الولايات الأربع الواقعة في مسار الإعصار، وهي فلوريدا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وجورجيا، لبحث الاستعدادات الخاصة بالإعصار.

يذكر أن أوباما أعلن حالة الطوارئ في فلوريدا وساوث كارولاينا وهو إجراء يجيز للوكالات الاتحادية تنسيق جهود الإغاثة من الكوارث.

إلى ذلك، أعلنت الإدارة الوطنية للأمن النووي إجراء تجربة ناجحة للقنبلتين النوويتين الموجهتين المطوَّرتين В61-7 و В061-11.

وتضمنت التجربة إسقاط قنبلتين لا تحتويان على العبوة النووية من قاذفتي B-2A في ولاية نيفادا.

وهدفت التجربة إلى التحقق من امانة القنبلتين.

انظر أيضا: إعصار ماتيو يخلف 50 قتيلا على الأقل في مقاطعة واحدة في هايتي ضحايا جراء إعصار " ميغ" الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية الولايات المتحدة تبدأ إنتاج قنبلة نووية مطوّرة

أخبار العالم, قنبلة, إعصار, أمريكا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين والسيف الدمشقي يزينان آيفون 7

طرحت مجموعة خاصة من هواتف آيفون 7 للبيع في روسيا.

البنتاغون يؤكد تصفية الإرهابي أبو الفرج المصري شمال سوريا

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بيتر كوك، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة قامت بتصفية زعيم في فرع تنظيم "القاعدة" بسوريا "جبهة النصرة"، هو أبو الفرج المصري.

حصري...وثائق "داعش" عن علاقات مثلية جنسية بين عناصره (صور)

مات مدنيون عراقيون موتة بشعة برميهم من أبنية عالية ورجمهم حتى الموت، بتهمة المثلية الجنسية، وأعدمهم تنظيم "داعش" الإرهابي بهذه الطرق الوحشية وغيرها، في الأيام الأولى من إعلان خلافته في منتصف عام 2014، بغرب وشمال العراق، ومنها نينوى ومركزها الموصل.

"داعش" يقصف جنوب الموصل بالمواد السامة

أفاد مصدر أمني عراقي لـ"سبوتنيك" مساء اليوم الخميس، بإصابة عدد من المدنيين إثر قصف صاروخي يتوقع بإنه سام شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على جنوب الموصل شمال العراق.

الدفاع الروسية: سنعتبر أي هجوم على الأراضي السورية هو تهديد للعسكريين الروس

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل