المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: لن نستخدم «الأسلوب الأوروبي» في التحذير من إلقاء القمامة بالشارع

10/07 04:05

- عبد الحميد: بعض الدول الأوربية تضع لافتات «يحذر إلقاء أي مخلفات وإلا ستتعرض لعقوبة فورية».. ونحن سنعلق لافتة «حافظوا على نظافة مدينتكم»

قال اللواء عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إن العاصمة تسعى للوصول لأحياء نظيفة خالية من القمامة بالتعاون مع المواطنين وسكان كل حي، لافتًا إلى أن تلك المنظومة لم تتحقق في حالة عدم تعاون المواطن بها؛ لأنها قائمة عليه في الأساس.

وشدد عبدالحميد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، على ضرورة استيعاب المواطنين على دورهم الرئيسي لتحقيق النجاح المطلوب، موضحًا أنه بعض الدول الأوربية تتعامل مع الأمر من خلال وضع لافتات تحذيرية تتضمن «يحذر إلقاء أي مخلفات بالشارع وإلا ستتعرض لعقوبة فورية»، وبالفعل لم يُلقِ أي مواطن القمامة بالشوارع المكتوب عليها التحذيرات.

وأشار إلى أنه لا يفضل اتباع الطريقة الإجبارية بالعاصمة، ولكنه بعد الاجتماع مع رئيس هيئة النظافة والتجميل وجد أنه لم يتم استخدام لافتات تحذيرية تتضمن عقوبات مالية، ولكن سيتم تعليق لافتة «حافظوا على نظافة مدينتكم» على الأعمدة كبداية، مضيفًا أن هناك مقترح آخر يضم توزيع صناديق قمامة صغيرة عليها شعار «هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة»، وتوزيعها على السيارات مجانًا كهدية من الهيئة، مما سيوسع الفكرة لدى ملاك السيارات وعدم إلقاء القمامة بالشارع.

ولفت إلى أن جزء كبير من المشكلات ستحل في حالة مشاركة المواطن بحملة التوعية، مضيفًا أن التوعية بالأحياء الراقية ستكون أسهل من الأحياء الشعبية، بالإضافة إلى أنه في بداية ظهور نتائج إيجابية للجهود سيتم الاعلان عن مسابقة بين الأحياء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل