المحتوى الرئيسى

«التحرير» ترصد تهريب اسطوانات البوتاجاز في قنا.. والتموين: نحرر محاضر

10/07 03:48

شهدت محافظة قنا خلال الأسابيع الماضية، أزمة نقص في اسطوانات البوتاجاز، بمختلف مدن ومراكز محافظة قنا، وتراوحت أسعار اسطوانة البوتاجاز من 40 الى 60 جنيهًا في السوق السوداء.

"التحرير" رصدت كيفية تهريب اسطوانات البوتاجاز قبل وصولها إلى مخازن بيع الاسطوانات بمركز قنا، وذلك عن طريق الاستحواذ عليها من قبل مهربيها وبائعيها في السوق السوداء.

مهربي الأسطوانات يتعاونون مع سائقي سيارات النقل الثقيل التي تحمل "الاسطوانات" وقبل وصولها لـ"مخازن البيع" يتم استيقافها وتحميل كميات كبري منها إلى عربات أخرى وذلك في طريق "مصر-أسوان" الزراعي.

الاسطوانة بـ60 جنيهًا في السوق السوداء

من جانبه يقول محمد فتحي، أحد أهالي مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، إنه قام بشراء اسطوانة البوتاجاز بـ60 جنيهًا من السوق السوداء عن طريق أشخاص يبيعوها في مقابل الحصول علي "بون الاسطوانة" والـ60 جنيهًا.

ويضيف كرم الأمير، أحد أهالى مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، أن اسطوانات البوتاجاز تشهد أزمة منذ عيد الأضحى الماضي، حيث لم يجد الأهالي اسطوانات البوتاجاز في مخازن الشركة ومخازن التموين.

ويشير إلى أن الأهالي أقبلوا على شرائها من السوق السوداء بأسعار تراوحت مابين 40 إلى 60 جنيهًا، لافتًا إلى أن ذلك يعتبر أعباءً اقصادية إضافية تضاف على كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.

التموين : نحرر محاضر ضد المخازن

من جانبه قال المهندس علي محمود جابر، القائم بأعمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، إن مديرية التموين ومفتشي أدارة الرقابة التموينية يحررون محاضر ضدد المخازن التي تستولى على الأسطوانات لبيعها في السوق السوداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل