المحتوى الرئيسى

"البشير" يزور مسجد الحسين ويلتقي رموز الجالية السودانية

10/07 01:09

قال المستشار الإعلامي للسفارة السودانية بالقاهرة محمد عبدالله جبارة، إنه في ختام زيارة الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير، لمصر التقى برموز ورؤساء اتحادات الجالية السودانية في مصر، وذلك بمقر إقامته خلال الزيارة بقصر القبة الرئاسي، كما أدى الرئيس السوداني الصلاة، وأجرى جولة تفقدية في مسجد الحسين.

وأوضح "جبارة" أن رئيس الجمهورية حرص، والوفد الوزاري رفيع المستوى المرافق له، على لقاء رموز الجالية السودانية في مصر وممثلي اتحاداتهم وروابطهم المختلفة، حيث ناقش معهم سبل توفير كافة الخدمات التي تحقق تطلعات الجالية، مشيرا إلى أنه تقرر في ختام الاجتماع تخفيض رسوم بعض المعاملات للجالية السودانية في مصر.

وأوضح المستشار الإعلامي أن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها تعطي دفعة قوية لتحسين شؤون الجالية السودانية في مصر ومن بينها بعض الامتيازات التي لا تقارن بأي جالية سودانية أخرى في دول العالم، بما يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال المستشار الإعلامي السوداني إن "البشير" أدى صلاة المغرب وصلاة العشاء بمسجد الإمام حسين بن علي، وأجرى جولة تفقدية لمعالم العمارة والفن الإسلامي الذي تتميز به القاهرة القديمة.

وأشار إلى أن "البشير" التقى أعضاء البعثة الدبلوماسية، حيث أقام السفير عبدالمحمود عبدالحليم حفل عشاء على شرف زيارة الرئيس السوداني والوفد المرافق له، وذلك بمنزل السفير.

وبذلت الملحقية الإعلامية السودانية في القاهرة جهودا مكثفة لتعزيز نجاح الزيارة على المستوى الإعلامي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل