المحتوى الرئيسى

حسابات النواب بنكهة "انتصار أكتوبر"

10/07 00:14

هنأ أعضاء مجلس النواب، الشعب المصرى، بمناسبة مرور 43 عاما على الانتصار فى حرب 6 أكتوبر 1973، والتى استطاعت مصر خلالها تحقيق انتصار كبير وتفوق على القوات الإسرائيلية فى سبيل استرداد الأراضى المسلوبة.

وكتب النواب العديد من رسائل التهنئة عبر حساباتهم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عصمت زايد: "القوات المصرية سجلت معنى البطولة والتضحية"

فى البداية احتفى النائب البرلمانى عصمت زايد عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بالانتصار الذى حققته القوات المصرية، مشددًا على أن مصر حققت نصرا ما زال يُدرس فى الأكاديميات العالمية، قائلاً "فى مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر سجلت القوات المصرية بسطور من نور أعظم معنى للبطولة والتضحية من أجل الحفاظ على العزة والكرامة والأرض والعرض وحققت نصر 73 على إسرائيل وحلفائها وألحقتهم هزيمة ما زالت تدرس فى الأكاديميات العالمية، تحية حب وإعزاز لقواتنا المسلحة فى عيد نصرها ونسأل الله عز وجل أن يحفظها لمصرنا الحبيبة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى".

أمين مسعود: لم يكن نصرا عسكريا فقط بل تتويج للوحدة العربية

وبدوره كتب النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان، عبر صفحته بموقع فيس بوك: "كل عام وأنتم بخير فى ذكرى أحد أبرز الانتصارات فى تاريخ مصر والعالم العربى الحديث وهو نصر أكتوبر المجيد، الذى أعاد للمصريين والعرب كرامتهم، وسطره التاريخ بحروف من نور".

وأضاف "مسعود": "أنه لم يكن نصراً عسكرياً لمصر فحسب، بل كان تتويجاً للوحدة العربية، وتفعيلا لكل سبل التكامل العربى فى هذه الحرب التى أبهرت العالم كله، إن مصر الآن تحتاج لاستعادة روح أكتوبر فى العديد من مشكلاتها وقضاياها المعاصرة، خاصة أن أيام العبور العظيم أذاب الفوارق والخلافات والمشكلات حينئذ وكان الجميع يلتف حول هدف واحد هو الانتصار، وسوف تنتصر مصر على كل ما يعوق استقرارها، إننا فى أمس الحاجة للوقوف مع العرب سويا، ليعلم الجميع أن الأمة العربية ما كانت ولن تكون لقمة سائغة فى فم أى مستعمر أو معتد.. قد التحدى ومصر هتعدى وتحيا من جديد بإذن الله".

طارق رضوان: "نفسى أشوف بلدى بتحتفل بنصر جديد زى نصر أكتوبر"

فيما قال النائب البرلمانى طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، "نفسى يا رب أشوف بلدى بتحتفل بنصر جديد زى نصر أكتوبر، المرة دى مش حرب.. نفسى أشوف اليوم اللى نقول مصر من أرقى الدول أخلاقيا واجتماعيا واقتصاديا.. المشكلة مش اقتصاد بلد على قد ما هو انفلات أخلاق وضياع قيم ومبادئ.. ممكن تانى أسمع نشيد بلدى وأرفع راسى فوق بشموخ وفرحة مش بس بحب وانتماء، ممكن تانى عينى تدمع لما اسمع مصر عادت شمسك الذهب مشكلة بلدى.. الضمير والإرادة.. الجهل وعدم الرغبة".

ومن جانبها قالت سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، "6 أكتوبر هو تاريخ فخر مصر.. لأننا بأيدينا وفكرنا الخالص وعزيمتنا التى لا تقهر استحققنا نصرنا وانتزعناه بمخالب الأسود، فلا فضل من أحد علينا فى هذا الانتصار غيرنا، 6 أكتوبر هو تاريخ امتزاج القوة والسياسة والشعب.. الكل صف واحد.. وكلٌ فى موقعه.. حالة من التناغم وعمل الفريق بين الجميع، 6 أكتوبر هو دروس كثيرة مستفادة وأجمل ما أحبه فى ذكرى أكتوبر هو سماع ضباطنا وجنودنا يحكون عن مواقفهم وصراعهم مع الموت حتى يأتوا لنا بالانتصار والفخر والعزة والرأس المرفوعة، كل عام وكل المصريين بخير ومصرنا الحبيبة بخير وسلام.. تحية لجيشنا الأسود وكل عام وأنتم بخير".

هبة هجرس: تمر الأيام وتبقى بطولات جيشنا العظيم إلى الأبد

وبدورها وجهت النائبة البرلمانية هبة هجرس عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن بالبرلمان، رسالة للقوات المسلحة فى ذكرى انتصارها على القوات الإسرائيلية "اليوم يمر 43 عامًا على الانتصار الأعظم.. تمر الأيام وتبقى بطولات جيشنا العظيم إلى الأبد.. كل عام وجيشنا العظيم يحقق البطولات كل عام ومصرنا منتصرة".

وعلق النائب البرلمانى طلعت خليل عمر، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس عبر حسابه بفيس بوك "أتقدم بخالص التهئنة للشعب المصرى العظيم ولقواتنا المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة أتمنى من الجميع أن نعود الى روح حرب أكتوبر المجيدة من التخطيط والجد والمثابرة، كل عام وأنتم بخير".

Comments

عاجل