المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الثقافة بذكرى نصر أكتوبر

10/06 23:13

شهد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، الاحتفالية التى نظمها فرع ثقافة الفيوم مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتى أقيمت على مسرح قصر الثقافة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، وتضمن عدة فقرات غنائية لفرقة الموسيقى العربية وفرقة عرب الفيوم البدوية، ثم تكريم الشعراء الفائزين فى مسابقة شعراء البادية.

فى كلمته.. أكد محافظ الفيوم أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973 تمثل تجسيداً حيًا لإصرار وعزيمة الشعب المصرى الذى تحدى المستحيل وعبرت قواته المسلحة خط بارليف، لتسجل صفحة جديدة من الفخر والعزة لمصر ولجميع الأمة العربية، وتظل مصر عريقة بتاريخها وعطاء أبنائها.

وأشاد المحافظ بالمشاركة البناءة للقوات المسلحة فى جميع المشروعات القومية، فضلاً عن دورها فى حماية البلاد والزود عن أمن مصر، وأكد أن المعركة الحقيقية هى معركة البناء والتنمية، والعمل الجاد لدفع عجلة الاقتصاد وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن مصرى.

وشدد على أهمية استلهام روح النصر في اكتوبر لبدء مرحلة جديدة من العمل والتنمية، داعياً الله للشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض الوطن بأن يسكنهم الله فسيح جناته، وأن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والأمان.

وقام محافظ الفيوم بتكريم  الفائزين فى مسابقة شعراء البادية وتكريم فريق العمل المشارك في تنظيم المهرجان ، ثم قام بتكريم اللواء تيسير الطوبجي قائد معركة رأس العش في حرب اكتوبر المجيدة الذي استطاع تدمير 8 دبابات لقوات العدو، كما اهدي محافظ الفيوم درع المحافظة لكل من مدير الأمن والمستشار العسكري، وتسلم دروعًا من المستشار العسكري بالمحافظة ووفد القبائل العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل