المحتوى الرئيسى

محمد ومنصور.. قصة شهيدين من أسرة واحدة بالأقصر - الأقصر بلدنا

10/06 22:53

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » محمد ومنصور.. قصة شهيدين من أسرة واحدة بالأقصر

قدمت محافظة الأقصر شهداء كثيرون من أبنائها فى حرب أكتوبر 1973، منهم من تم تسليط الضوء عليه، ومنهم من تناساه الإعلام، وهنا جدير بنا أن نشير إلى شهيدين “أبناء عمومة”، استشهدا فى حرب أكتوبر، ينتميان إلى عائلة همام بنجع السبتية بالكرنك.

“كان فى إجازته وعندما علم بموعد الحرب، قطع الإجازة وخرج مسرعاً للتوجه إلى مقر جيشه، فأسرعت أمه خلفه تحاول منعه  لكنه لم يستجب، ورحل حتى استشهد”، بتلك الجملة بدأت سمر عبد الناصر حديثها عن خالها  محمد محمود همام، المجند بسلاح “دبابات برمائية”، سائق.

سمر  أوضحت لـ”ولاد البلد” أن شقيق والدتها لم يستدل على خبر استشهاده سوى من قلادته التي عثر عليها زملائه فى مقر المعارك، مضيفة أن عائلته استقبلت خبر استشهاده بعد ثلاثة شهور من تاريخ الحرب، إذ أنه كان حتى هذا التاريخ من المفقودين فلم يستدل على جثمانه، لولا أن زملاء له من نفس البلده – لازالو على قيد الحياة – رووا أنهم شاهدوا  دبابته حين تعرضت لقصف من العدو حتى انفجرت.

وتضيف سمر أن العائلة لم تفقد الشهيد محمد فقط خلال حرب أكتوبر، بينما قدمت نجل عم الشهيد المذكور أيضاً فى الحرب، وهو الشهيد يوسف منصور همام سلام الإشارة.

تقول سمر أن عمها كان فى العقد الثاني من عمره حين شارك بالحرب، لافته إلى أنه كان بمقر جيشه بقنا وجاءه الاستدعاء من هناك، وغادر إلى مقر المعركة.

وتضيف تسلمت عائلة الشهيد جواباً بالبريد من القوات المسلحة، أبلغوهم فيه بأن منصور قد استشهد بالحرب، لكن لم يذكر الجواب مكان دفنه حتى تزوره العائلة.

وتستكمل، والده بعد تلقيه نبأ الاستشهاد،  غادر إلى سيناء وبالفعل عثر على المكان الذي دفن فيه.

وتستطرد سمر، بعد استشهاد المجندين الاثنين تم تكريم والديهم برحلة حج، كما قدمت لهما  الدولة معاشات القوات المسلحة إلى جانب تواصل جمعية المحاربين القدماء معهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل