المحتوى الرئيسى

أمير إماراتي من أكثر الأشخاص تأثيرا في بريطانيا!

10/06 22:04

اختارت صحيفة تلغراف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات ومالك مانشستر سيتي في قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا وتأثيرا في الكرة الإنكليزية.

وجاء مالك مانشستر سيتي في المركز السادس نظرا لتأثيره الكبير في تحويل مانشستر سيتي إلى قوة كبيرة في البريميرليغ، فقد حصل النادي على لقب الدوري للعامين 2012 و 2014، كما حصد 4 بطولات محلية أخرى بعد أن كان بعيدا عن البطولات لمدة 4 عقود.

كما أن تأثير الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في "مان سيتي" يتخطى هذا الجانب إلى تطوير المنطقة المحيطة بمانشستر سيتي بشكل عام، وتقديم نموذج إداري ومالي ناجح.

وما يحسب للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الشخصيات التنفيذية في النادي وعلى رأسها رئيس مان سيتي خلدون المبارك، حيث تحول النادي في غضون 8 أعوام من مجرد كيان رياضي وكروي ينفق الملايين لجلب أشهر اللاعبين والمدربين إلى مؤسسة تحقق الربح، سواء عن طريق عوائد حقوق البث، أو صفقات الرعاية أو الإعلانات، بالإضافة إلى ما تحققه المشاركة في دوري الأبطال من عوائد مالية كبيرة.

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على اليمين رفقة خلدون المبارك

إلى ذلك، يتبقى لجماهير مانشستر سيتي وإدارة النادي حلم كبير يسعى الجميع إلى تحقيقه، وهو الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يعد المقياس الأهم على المستوى الأوروبي للإعتراف بقوة الأندية ونفوذها.

تجدر الإشارة إلى أن مان سيتي نجح في بلوغ نصف النهائي الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، بقيادة  المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل