المحتوى الرئيسى

النواب يتبرعون بـ 20% من رواتبهم

10/06 21:48

على طريقة مبادرة الشعب يأمر التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب لتخفيض أسعار السلع الغذائية لمدة 3 أشهر فى السنة، بنسبة 20%، والتى دعا إليها عبر برنامجه "كل يوم" على فضائية "on E"، أطلق المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة مبادرة طالب فيها النواب التبرع بـ20% من رواتبهم، على أن يتم استغلالها لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

المبادرة لاقت ترحيبا واسعا من نواب البرلمان، معلنين تأييدهم لها مع ضرورة تحديد الأولويات التى يجب أن تنفق فيها تلك المبالغ، بالإضافة إلى أن يكون التحرك جماعيا حتى لا يجبر أحد فى هذا الشأن.

جون طلعت يطالب النواب بالتبرع بــ20% من رواتبهم لتحسين الخدمات للمواطنين

فى البداية، أعلن المهندس جون طلعت، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، عن دعمه الكامل لمبادرة الشعب يأمر، والتى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، لتخفيض أسعار السلع للمواطنين، مؤكدًا أنها ستساهم فى تقديم سلع وخدمات مخفضة للشعب المصرى.

وفى نفس الإطار قال البرلمانى جون طلعت، إنه يستعد لإطلاق مبادرة جديدة تستهدف أعضاء مجلس النواب، مطالبًا إياهم بالتبرع بـ20% من رواتبهم مع ضرورة تخصيصها واستغلالها فى اتجاه محدد وفقا للأولوية التى تحتاجها الدولة، مؤكدًا أنها ستساهم فى حل المشكلات.

وأوضح عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المبالغ التى سيتم تجميعها من رواتب النواب يمكن استغلالها على سبيل المثال فى توفير علاج السوفالدى، على أن يتم التنسيق فيما بعد واستخدامها لتطوير المستشفيات وبعدها المدارس للنهوض بالتعليم، داعيًا جميع النواب للاستجابة للمبادرة.

المصرى الديمقراطى يرحب: محترمة وندعمها

قال المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، القيادى بتكتل "25/30"، إنه يرحب بالمبادرة التى أطلقها البرلمانى جون طلعت والتى دعا فيها النواب بالتبرع بـ 20% من رواتبهم لدعم مبادرة "الشعب يأمر" وتحسين خدمات المواطنين، متابعا أؤيد تلك المبادرات التى تساعد الدولة والشعب.

وأضاف منصور فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك المبادرات ليست هى الحل لجميع المشكلات، متابعا: "دون إطلاق المبادرة وكنواب نفعل ذلك ونحتاج إلى حلول وأفكار دائمة وليست وقتية، وعلى سبيل المثال أقوم ومعى الدكتور محمد فؤاد نائب العمرانية، بالتنسيق مع القوات المسلحة والداخلية والمحافظة لتوفير منافذ ثابتة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وتلك الطريقة قوية لأنها مستمرة وليست وقتية".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، أن المبادرة محترمة وجيدة وسبق وأعلن نواب تكتل 25/30 أن تكون تكاليف سفر احتفالية 150 سنة برلمان من انتقالات وإقامة على حساب النواب.

مايسة عطوة: أؤيد المبادرة لتحسين الخدمات للمواطنين

بدورها قالت البرلمانية مايسة عطوة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إنها تؤيد مبادرة تبرع النواب بنسبة 20% من رواتبهم على أن يتم تخصيص تلك المبالغ لتوفير خدمات أفضل للمواطنين من الشعب المصرى، متابعة: "أتمنى إنفاق المبالغ التى سيتم تحصيلها حال نجاح تلك المبادرة فى تطوير الخدمات الضرورية التى يحتاجها المواطن بصفة دائمة، من خلال تحسين المستشفيات والمدارس والاهتمام بالمنظومة الصحية والتعليمية وتوفير دخل للمرأة المعيلة لما تواجهه من ظروف معيشية صعبة".

وأشارت البرلمانية مايسة عطوة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أنها تعمل بمثل تلك المبادرة منذ دخول مجلس النواب وحتى الآن، حيث تم تنفيذها فى 4 محافظات من خلال المؤتمرات التى يعقدها اتحاد عمال مصر، إذ يتم التبرع لبعض حالات المرأة المعيلة بتلك المحافظات.

هشام عمارة متضامنا مع المبادرة: يجب استغلالها لمساندة حملة الشعب يأمر

فيما قال الدكتور هشام عمارة عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يتضامن مع مبادرة تبرع النواب بـ20% من رواتبهم لمواجهة غول ارتفاع الأسعار على أن يتم استغلالها فى دعم مبادرة الشعب يأمر التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، مشددا على ضرورة مساندة تلك الحملة.

وأضاف "عمارة"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن ظاهرة ارتفاع الأسعار مبالغ فيها فى الفترة الحالية، مؤكدا أن الحملة والمبادرة سيحدان من هذه المبالغة ويجب التصدى للضربات التى توجه من تحت الحزام من أجل الإضرار بالدولة.

طارق رضوان يرحب بمبادرة تبرع النواب ويطالب بتخصيص المبالغ لدعم البحث العلمى للنهوض بالدولة

فيما قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه يرحب بمبادرة التبرع بجزء من رواتب النواب، ولكن عدم تحديد مصدر إنفاقها بمثابة ارتجال، متابعا: "من باب أولى أن تخصص تلك الأموال للبحث العلمى لأننا نعيد بناء الدولة ولابد من الاهتمام بهذا القطاع".

وأضاف "رضوان"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الميزانية المخصصة لقطاع البحث العملى ضعيفة ولابد من الاهتمام والارتقاء به فى الفترة القادمة من أجل النهوض بالدولة، متابعا: "مش هنزايد على مبادرات أطلقت ولكن لو البرلمان سيطلق أمر لابد وأن يليق بمجلس النواب والأعضاء ويجب الاهتمام بأمور تفيد الدولة وعلى رأسها منظومة البحث العلمى".

عاطف مخاليف يؤيد مبادرة خصم 20% من مرتبات النواب لصالح "الشعب يأمر"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل