المحتوى الرئيسى

وزير المالية البريطاني السابق: الرأسمالية والديمقراطية في أزمة

10/06 20:56

وزير المالية البريطاني السابق جورج اوزبورن

رئيسة وزراء بريطانيا تعلن بدء إجراءات الخروج مارس /آذار

وزير خارجية بريطانيا: روسيا قد تصبح دولة منبوذة

عبد الاله مجيد: أعلن وزير المالية البريطاني السابق جورج اوزبورن ان الرأسمالية والديمقراطية في أزمة، وقال اوزبورن بمناسبة اطلاق كتابه الجديد انه يريد ان يستخدم خبرته في "النصر والهزيمة" لمواجهة "النزعة القومية الشعبوية".  

واختار اوزبورن الذي استبعدته تيريزا ماي من حكومتها بعد استقالة ديفيد كاميرون عنواناً مؤقتاً لكتابه هو "عصر اللاعقل".  

واشار وزير المالية السابق ايضاً الى ان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب يشكل خطراً "على السلام والازدهار والأمن".  

وقال وزير المالية السابق "أُريد تطبيق الدروس التي تعلمتها في النصر وفي الهزيمة على التحدي الملح لعصر اللاعقل هذا.  فالرأسمالية والديمقراطية في أزمة والغرب في تراجع وقوى القومية الشعبوية والتحامل في صعود، بتضخيم من التكنولوجيا الجديدة". 

وتطرق اوزبورن الى الانتخابات الاميركية قائلا "ان أمثال دونالد ترامب يقولون للناس "ماذا لديكم تخسرونه؟" وأنا اقول "الكثير" ، لديهم السلام والازدهار والأمن.  وحان الوقت لقول ذلك، حان الوقت لأن يخوض المدافعون عن المجتمعات المفتوحة والأسواق الحرة معركة التصدي".  

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن اوزبورن قوله ان صعود الحركات الشعوبية "يهدد الأواصر التي تُبقي مجتمعاتنا مزدهرة وقوية وموحدة". 

ويأتي الاعلان عن كتاب اوزبورن بعد صدور المذكرات السياسية لكل من زعيم الديمقراطيين الأحرار السابق نك كليغ ووزير المالية الأسبق في حكومة المحافظين كين كلارك ومستشار كاميرون الاعلامي السابق السير كريغ اوليفر.  

وقالت ارابيلا بايك مديرة دار وليام كولينز للنشر التي ستطبع كتاب اوزبورن انه عمل "يعالج أكبر قضايا عصرنا ، عصر اللاعقل ، ويطرح خططاً لاعطاء مزيد من المواطنين رأس مال في الرأسمالية والسيطرة على عملهم وإدارة مجتمعاتهم والتصرف بمالهم".  واضافت ان الكتاب جاء في اوانه.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل