المحتوى الرئيسى

محلل سياسي يكشف خطة أمريكا البديلة في سوريا

10/06 18:24

كشف المحلل السياسي في شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الخميس، عن الخطة البديلة لأمريكا في سوريا، لافتًا إلى أن سبب تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا، جاء نتيجة اختلاف أهداف الدولتين.

وقال الكولونيل المتقاعد ريك فرانكونا: إنه "يعتقد أن خطة أمريكا البديلة ستكون التخلي عن محاولة الإطاحة برئيس النظام السوري، بشار الأسد، والتركيز على القضاء على التنظيم وجبهة النصرة"، مشيرًا إلى أن الأمريكيين والروس لم يعد لديهما أرضية مشتركة يستندان إليها في أي نوع من المحادثات.

وأضاف "فرانكونا" أن واشنطن كانت تسعى إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى الجزء الشرقي من حلب، وأنه وفقًا للمحادثات الروسية الأمريكية، فقد كان من المفترض أن يُوقف الروس والنظام القصف، والسماح لقوافل المساعدات بدخول المدينة، وهذا لم يحدث في الواقع، فلم يتوقف الروس عن قصف السوريين.

ولفت إلى أن واشنطن تراقب إعداد ساحة المعركة عبر التسلح بكمية هائلة من القوات الجوية التي وُضعت في حلب ومدن أخرى، وتقدم الجيش السوري بدعم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وعناصر عراقية في السيطرة على الأراضي، بسبب الغطاء الذي كانوا يحصلون عليه عبر سلاح الجو الروسي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل