المحتوى الرئيسى

أنقرة : لن نسحب قواتنا من العراق

10/06 16:20

16:10 06.10.2016(محدثة 16:17 06.10.2016) انسخ الرابط

صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الخميس 6 أكتوبر/ تشرين الأول، بأن أنقرة لن تسحب قواتها من العراق، رغم اعتراض سلطات بغداد على هذا الأمر.

أفادت قناة "RT" بأن يلدريم أكد على أن التواجد العسكري التركي سيستمر في العراق طالما استلزم الأمر محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف رئيس الحكومة التركية أن تركيز السلطات العراقية على الوجود التركي في أراضيها أمر غير منطقي، في وقت تتواجد فيه قوات عسكرية من 63 دولة على أراضيها تحت مسمى محاربة الإرهاب.

وأشار الوزير إلى أن بلاده  تهدف إلى منع سفك المزيد من الدماء في المنطقة، مشددا على أن الحكومة العراقية "تتجاوز حدها متحدثة في تصريحاتها بهذه الصورة عن تركيا ذات التاريخ العريق "على حد تعبيره.

ولفت يلدريم إلى أن الحكومة التركية تعتبر "حزب العمال الكردستاني" منظمة إرهابية وتتواجد على الأراضي العراقية في وقت لم تقم فيه بغداد بأي إجراء حيال هذا الأمر.

انظر أيضا: العراق يتحرك نحو مجلس الأمن لردع تركيا نواب عراقيون: تجاهل تركيا للسيادة العراقية سيؤدي لكوارث تركيا: مادام العراق منقسما لا يحق لأحد الاعتراض على وجود قواتنا هناك

أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, أخبار تركيا, تركيا, العراق, تركيا, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: "إس-300" و"إس-400" في سوريا قد تصبح مفاجأة

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن المساحة التي تستطيع أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-300" و"إس-400" الموجودة في سوريا، تغطيتها قد تكون مفاجأة لأي جسم مجهول الهوية.

الدفاع الروسية: سنعتبر أي هجوم على الأراضي السورية هو تهديد للعسكريين الروس

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن أية ضربات صاروخية أو جوية تستهدف مواقع سيطرة القوات الحكومية السورية يشكل خطرا مباشرا على العسكريين الروس.

دي ميستورا يناشد روسيا وسوريا تعليق الطلعات الجوية مقابل خروج "النصرة" من شرقي حلب

حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم الخميس، من تدمير مدينة حلب السورية بالكامل، في حال استمرار النشاط العسكري، مطالبا دمشق وموسكو بوقف الطلعات الجوية مقابل خروج مقاتلي جبهة النصرة من المدينة .

موسكو تحذر واشنطن من تنفيذ تهديداتها المبطنة

رأت موسكو أن للهجوم على السفارة الروسية في دمشق صلة بتهديدات مبطنة أطلقتها واشنطن على روسيا.

الأسد: نتعرض لحملة أكاذيب ولولا التأييد الشعبي لما بقيت رئيسا حتى الآن

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل