المحتوى الرئيسى

توزيع الدعم نقدي على مواطنين السعودية.. تعرف على التفاصيل

10/06 13:53

في إطار تخفيف عبء خفض الدعم الحكومي على المواطنين خصوصًا ذوي الدخل المنخفض والمتوسط؛ تدرس وزارة المالية بالسعودية حاليًا الترتيبات المقترحة استعدادًا لإطلاق برنامج حكومي للدعم النقدي المباشر للمواطنين قبل رفع رسوم الخدمات.

وقالت مصادر مطلعة، إن الوزارة تعمل -في الوقت الراهن- على إكمال البرنامج الإلكتروني المخصص لإضافة بيانات فئات مستحقي الدعم النقدي المباشر مقابل إلغاء الدعم، كاشفة أن تحديد قيمة المبلغ المالي الشهري الذي سيمنح لمستحقي الدعم سيتم بحسب راتب الشخص وعدد أفراد عائلته، وفقا لـ "عاجل".

وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستعمل على ربط البرنامج الإلكتروني مع عدة أنظمة للتأكَّد من بياناتهم ومطابقتهم للضوابط ولمعرفة الدخل الحقيقي للمستفيد، مفيدة أن البرنامج الحكومي بحسب البيانات الأولية، حدد فئات المستحقين للإعانة لتشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي، والشخص الذي يقل راتبه عن 13 ألف ريال أو من دخله السنوي أقل من 130 ألف ريال.

وشهد العام الجاري صدور حزمة من القرارات الحكومية بشأن تنفيذ مجموعة من المبادرات لتعزيز الكفاءة الاقتصادية في هياكل القطاعات، شملت الإصلاح الضريبي وتعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة، كرسوم تأشيرات الدخول للمملكة والرسوم البلدية والغرامات المرورية، إلى جانب رفع أسعار البنزين والكهرباء وتعرفة المياه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل