المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. خبير أمني: التحدى أمام المصريين الان هو الاقتصاد

10/06 11:42

قال اللواء على حفظى، مساعد وزير الدفاع الاسبق، إن ورقة الحصار الاقتصادى ورقة رئيسية فى الحرب الحالية الموجهة ضد مصر وشعبها، فمحاور تنويع روافد الاقتصاد المصرية من تنمية اقليم قناة السويس والمشروعات العملاقة، تؤكد على وجود رؤية قيادية واضحة وواعية لخطوات التحرك فى المستقبل ووقف هذا الحصار.

واكد خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن الأنسان المصري الذى استوعب تكنولوجيا الاسلحة الحديثة أضافه لقوة هذه الأسلحة قوته المعنوية وعزيمتها فى النصر بها والدفاع بها عن وطنه وما يملك.

وأشار إلى أن عملية الخداع الذى حقق المفاجاة فى الحرب على المستوى الاستراتيجى والتكتيكى كانت اكبر المعارك فى اكتوبر والتى تعتبر مرحلة من مراحل الحروب المستمرة بين مصر واعدائها.

وتابع أن جيل أكتوبر استطاع تحقيق العبور بنجاح، ليس عبور القناة فحسب ولكنه عبور بمصر كلها من مرحلة الهزيمة الى النصر، فخاضوا حرب الاستنزاف وحرب الخداع بتفوق وجاءت حرب اكتوبر لتتوج هذا العبور بالعبور إلى سيناء أرض الوطن.

واشار إلى أن اقالة عدد من قيادات المخابرات الأمريكية والإسرائيلية بعد حرب اكتوبر بسبب نجاح خطة الخداع المصرية، موضحا أن ملحمة رجال الدفاع الجوى من المصريين الذين كسروا الذراع الطويلة لاسرائيل المتمثلة فى سلاحها الجوى والتى كانت تباهى به وهى روح التحدى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل