المحتوى الرئيسى

شاهدان على "6 أكتوبر" يرويان تفاصيل الحرب في بورسعيد: "على الأجيال التعلم منها"

10/06 07:37

تمر ذكرى حرب 6 أكتوبر المجيدة علينا اليوم بعد 43 عاما، ومن بورسعيد الباسلة يروي شاهدين ممن عاصرا الملحمة العظيمة تفاصيل الحرب وقتها، حيث أكدا أن حرب أكتوبر زرعت فيهما الأمل وتقدير تراب الوطن، مؤكدان أنه يجب على الأجيال القادمة أن يتعلموا  منها ويواجهوا الصعوبات.

صلاح الدمرداش المستشار القانوني للمجلس المحلي للمحافظة السابق قال إنه "أحد من عاصروا أحداثا كثيرة ومهمة وأعظمها انتصار حرب أكتوبر التي خرجنا منها بدروس كثيرة أولها قيمة الانتماء للوطن وعشق الأرض ومعنى رد الاعتبار باسترداد كرامة مصر العظيمة والتعرف على بطولات خير أجناد الأرض والاقتراب من نماذج مشرفة من أبطال حرب أكتوبر مثل البطل ابن بورسعيد يسري عمارة، الذي أسر الجندي الإسرائيلي عساف ياجوري، وغيره من أبطال سطروا بدمائهم تاريخا مشرفا".

وأضاف: "هذا الجيل عرف عن قرب على الكثير من أبطال 56 وعاشت بداخلنا هذه البطولات المجيدة وحكينا لأبنائنا قصص بطولاتهم فتربوا عليها لكي يعرفون تاريخ بلدهم، وما يشغلني الآن أنا غير مقتنع بتربية أبنائنا التربية السليمة وزرع روح الانتماء في وجدانهم، حيث نرى جيلا أغلبه لا يعرف قيمة وطنه وتاريخه العظيم وهذه مهمة الأسرة والمدرسة والجامعة".

وتابع: "نحن جيل نشأ وترعرع على حب الوطن والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الوطن، وبمناسبة هذه الذكرى العطرة أتوجه لقيادات التربية والتعليم بأن يهتموا بتعريف أبنائنا تاريخ بلدهم وبطولات جيش مصر العظيم".

وقال بدر الدين حسن إن "حرب أكتوبر مر عليها 43 عاما، والجيل الحالي كاد أن ينساها تماما للأسف، وهذا لا يجب أن يحدث، والدولة عليها أن تذكر شبابها بهذه الحرب التي تفوقنا فيها على إسرائيل".

ويسترجع "حسن" الذكريات قائلا: "وقتها كنت موجود في القوات المسلحة كمجند وكان المعسكر الخاص بي مكان كلية التربية النوعية الحالي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل