المحتوى الرئيسى

مراهق سعودي وراء اختراق حسابات مشاهير العالم... تعرّف عليه

10/06 13:30

لم يسلم الرؤساء التنفيذيون لشركات “غوغل” و”فيسبوك” و”أوبر” سوندار بيتشاي ومارك زوكربيرغ وترافيس كالانيك من قراصنة مجموعة “آور ماين” الذين اخترقوا حسابات أبرز الشخصيات في عالم التكنولوجيا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الـ 6 أشهر الفائتة.

وبعدما أوقعت مجموعة الهاكرز العالم التكنولوجي بأسره في حيرة حول هوية الأشخاص المسؤولين عن الاختراقات المتكرّرة، جاءت المفاجأة في الأيام القليلة الماضية بالكشف عن ضلوع مراهق سعودي في عملية قرصنة، حسبما أكد موقع “بوزفيد نيوز”.

فما هي مجموعة “آور ماين” وما علاقة المراهق السعودي الذي يقف وراء اختراق حسابات مشاهير العالم بالمجموعة؟

تزعم المجموعة بأنها تهدف إلى نشر التوعية حول نقص الخصوصية والأمان على الإنترنت وتعرض خدماتها لإيجاد حلول للثغرات الأمنية على الشبكة العنكبوتية.

هل “آور ماين” مجموعة سعودية؟

لا يُعلم حتى الآن عدد الهاكرز الذين يؤلفون مجموعة “آور ماين” إلا أنّ موقع “بوزفيد” أكد أن أحدهم هو مراهق يعيش في السعودية ومعروف باسم “أحمد مكي” على مواقع التواصل.

وكشف “بوزفيد” عن صورة تظهر بأن موقع “سناب شات” أرسل تنبيهاً إلكترونياً إلى إيميل المراهق [email protected] يشير فيه إلى تغيير رقم الهاتف الخاص بحساب “sanpuldouz” التابع للممثلة وعارضة الأزياء الإيرانية أولدوز والاس.

وأعلنت والاس في وقت لاحق من اليوم نفسه عبر تويتر عن اختراق المجموعة لحسابيها على “سناب شات” و”تويتر”.

يرتبط عنوان البريد الإلكتروني الذي يظهر في الصورة أعلاه بحساب على “انستقرام” تابع للمستخدم “أحمد مكي” الذي يبدو أنه طالب في مدرسة ثانوية في المملكة.

وتظهر عبارة “Our-Mine.net” في خانة “السيرة الذاتية” لحساب مكي على الموقع، فيما لمكي قناة خاصة به على “يوتيوب” تحت إسم “Makki News”، يقوم من خلالها بالإعلان عن اختراق حسابات المشاهير ويطلب تبرّعات للمجموعة.

لكن المجموعة نفت أن يكون مكي عضواً فيها في رسالة من بريدها الإلكتروني، وقالت: “كلا، العديد من الناس ظنّوا بأنّه عضواً من “آور ماين” ولكنّه مجرّد معجب. ولهذا السبب الناس ظنّوا أنّنا من السعودية ولكنّنا لسنا كذلك”.

من جهته، لم يردّ مكي على أي من الطروحات عبر البريد الإلكتروني و”انستقرام” و”سناب شات” و”فيسبوك”.

تبنت مجموعة “آور ماين” اختراق “بوزفيد” عقب نشر الموقع للمقال الذي يؤكد فيه ارتباط مكي بالمجموعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل