المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في أعمال المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الإفريقي بالجزائر

10/05 23:23

القاهرة - (أ ش أ):

شارك حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الإفريقي ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي لمنطقة شمال أفريقيا في أعمال الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الأفريقي بدولة الجزائر الشقيقة، والتي تنتهي غدا تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الجزائري هادي بن على.

وذكر بيان للوزارة، أن فعاليات اجتماعات المكتب التنفيذي بدأت بعقد حفل افتتاح حضرته نخبة من المجتمع السياسي الجزائري منهم كمال عبد الرازق بارا- مستشار رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية، ورئيس اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، الوزير هادي بن على - وزير الشباب والرياضة الجزائري، محرز العماري - الأمين العام الأسبق لاتحاد الشباب الأفريقي، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس الشوري المغاربي والقائد العام للكشافة الجزائرية، وممثلو ثماني دول أفريقية من أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي منطقة شمال أفريقيا.

ترأس الجلسة الافتتاحية للاجتماعات المناضل محرز العماري - الأمين العام الأسبق لاتحاد الشباب الأفريقي، والذي بدأ حديثه عن دور الشبيبة الأفريقية خلال حقبة السبعينيات والثمانينيات، مبيناً استضافة الجزائر لدولة المقر لمدة كبيرة استطاعت خلالها إفراز العديد من القيادات الأفريقية.

من جانبه، قدم كمال عبدالرزاق باري - مستشار رئيس الجمهورية ورقة عن "رهانات السلم والامن في افريقيا ودور الشباب"، متناولا دور الاقتصاد والنمو وارتباطه بالتنمية المستدامة والإرهاب، مستشهدا بالجزائر فى التسعينيات وكيف تخطت الجزائر ازمتها واستطاعت أن تبني مجتمعا متلائما ومتجانسا.

فيما قالت فرانسين مويمبا - رئيس اتحاد الشباب الأفريقي: "إن الاتحاد الافريقي من المفترض أن يقر العام القادم في يناير 2017 عام الشباب فى قمة الرؤساء، وهي فرصة جيدة لإظهار قدراتنا"، مضيفة أن السياسات يجب أن تتضمن تمكين وإدماج الشباب فى صنع القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل