المحتوى الرئيسى

قضية ''تعرية سيدة الكرم'' تعود من مكتب النائب العام إلى المنيا لإصدار أوامر الإحالة

10/05 22:54

أعاد مكتب المستشار نبيل صادق، النائب العام بالقاهرة، قضية أحداث قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، والتي عرفت إعلاميا بفتنة "التعرية والسحل بالمنيا"، إلي مكتب المحامي العام لجنوب المنيا، لاستصدار أوامر إحالة إلى محكمة الجنايات بحق المتهمين.

وكانت أحداث قرية الكرم وقعت مساء الجمعة 20 مايو الماضي، علي خلفية تداول أنباء عن علاقة عاطفية تربط شاب قبطي بسيدة مسلمة.

وأسفرت وقائع الفتنة وقتهاعن حرق وإتلاف عدد من منازل الأقباط، الذين قام الجيش بترميم 7 منازل وتسليمها لهم بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإضافة للتعدي علي ربة منزل مسنة و زوجها وهتك عرضها.

وكشفت مصادر قانونية أن المستشار نبيل صادق، النائب العام أمر بإحالة 25 متهمًا للمحاكمة في عدد من القضايا المتصلة بنفس الأحداث في القضية رقم 20087 لسنة 2016 جنايات ابوقرقاص، وبرقم 20032 كلي جنوب المنيا لسنة 2016

وقال شريف سعد، عضو هيئة الدفاع عن الضحية سعاد ثابت عبد الله، 68 سنة، المجني عليها في واقعة هتك العرض، إن مكتب المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، يقوم بإجراءات القيد و الوصف بعد تأشير النائب العام علي تحقيقات النيابة الكلية لجنوب المنيا في القضية، وهي التحقيقات التي بدأت من يوم السبت 21 مايو الماضي بواسطة نيابة مركز أبوقرقاص، قبل إحالة ملف الوقائع للنيابة الكلية لجنوب المنيا. 

وأضاف سعد أن أمر الإحالة المزمع صدوره خلال ساعات قليلة سيضم قضية أخري ستحال للجنح . 

وكشف شريف سعد المحامي أن تأشيرات النائب العام شملت صورة للحفظ ضد عدد من المتهمين، تسمي صورة "ألا وجه"، يتم من خلالها الحفظ تجاه بعض المتهمين الذي استبعدتهم التحقيقات من الاتهامات لعدم كفاية الأدلة .

واتهمت سعاد ثابت، 68 سنة ربة منزل، طليق السيدة المسلمة وشقيقه، ووالدهم بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل.

وحررت السيدة محضرًا بهتك عرضها بعد خمسة أيام من الواقعة، بعدما تيقنت أن أمر التعدي عليها ذاع بين الأهالي وأنها لن تنجح في إخفاء الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل