المحتوى الرئيسى

السيسي يمنح البشير وسام "نجمة سيناء" لمشاركته في حرب 1973

10/05 22:04

21:48 05.10.2016(محدثة 21:55 05.10.2016) انسخ الرابط

منح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، نظيره السوداني وسام "نجمة سيناء" المصري، تقديرا لمشاركته ضمن لواء تابع للجيش السوداني في حرب السادس من تشرين الأول/أكتوبر 1973.

وفي احتفال بمناسبة الذكرى 43 للحرب العربية الإسرائيلية عام 1973، بثه التلفزيون المصري، منح السيسي وسام "نجمة سيناء" لعمر البشير.

وقال السيسي في كلمة بالمناسبة إن "السودان حرص على إرسال لواء مشاه للجبهة المصرية، كان من ضمنه الرئيس عمر البشير شخصيا، واليوم نكرمه".

وأضاف السيسي "جاء النصر بعد هزيمة 1967 ومصاعب سياسية لم نتغلب عليها إلا بوحدة الشعب واصطفافه الوطني"، مشيرا إلى أن "نصر أكتوبر (تشرين الأول) أثبت قدرة شعب مصر على تجاوز الصعاب والتغلب على التحديات مهما كانت صعوباتها، مع التحلي بعزيمة راسخة والتسلح بقيم الانضباط والعمل للوصول لغاياته وتحقيق آماله".

وتابع "أنا على ثقة بأن شعب مصر سيتجاوز ما يواجهه، فكما حققنا نصر أكتوبر سنحقق التنمية والتعمير بعزيمة المصريين وعملهم الجاد".

وكان التلفزيون المصري نقل، بعد ظهر الأربعاء، مراسم توقيع السيسي والبشير وثيقة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" بين مصر والسودان، بعدما ترأسا اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

انظر أيضا: السيسي يدعو البشير إلى إطلاق شراكة استراتيجية السيسي يبحث مع "روس آتوم" الصيغة النهائية لعقود المحطة النووية وزير النقل الروسي سيبحث مع الرئيس السيسي مسائل استئناف الرحلات الجوية

عمر البشير, عبد الفتاح السيسي, السودان, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يبحث الأزمة السورية هاتفيا مع أردوغان

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، قضايا الأزمة السورية.

الجيش الإسرائيلي يسيطر على سفينة "زيتونة" المتجهة نحو غزة

سيطر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على السفينة "زيتونة" المتجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع، ومن المتوقع أن يتم اقتيادها إلى ميناء أسدود.

الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

بالصور...سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم

يتواجد في الوقت الحالي على أرض سوريا أقوى الدفاعات الجوية الروسية في العالم، حيث تشتهر روسيا بصناعة صواريخ الدفاع الجوي، فهي تسعى منذ عهود لأن تحمي سماءها من الأعداء، ومن المعروف أن روسيا صنعت أحدث نظام دفاعي جوي في العالم وهو "إس – 400"، وأرسلته لسوريا كما أرسلت منذ يومين صواريخ "إس – 300".

عضو "التحكيم الدولية": السعودية لديها أسلحة لم تستغلها ضد "جاستا"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل