المحتوى الرئيسى

أحمد عادل: مسؤول بنك الدم بمستشفى الهلال:كيس دم يعنى "حياه" وإنقاذ طفل "عندي بالدنيا" - قنا البلد

10/05 21:45

الرئيسيه » اخر الأخبار » أحمد عادل: مسؤول بنك الدم بمستشفى الهلال:كيس دم يعنى “حياه” وإنقاذ طفل “عندي بالدنيا”

يقابلك بابتسامة ودودة تمنحك الأمل، وبينما أنت تبحث عن كيس دم لمريض، وتخشى عدم وجود الفصيلة، تجد أحمد عادل في وجهك يهم مسرعًا للبحث عن احتياجاتك، يعرفه أكثر المواطنين في مدينة قنا ومراكزها فهو مسؤول بنك الدم بمستشفى جمعية الهلال.

تقلٌد أحمد عادل منصب مسؤول بنك الدم بمستشفى الهلال الأحمر بقنا، منذ حوالي 17 عامًا، ليتمسك في عمله بما يتعلق بعلاج الأطفال، لحبه لهم باعتبارهم ملائكته الصغار.

يقول إنه يشعر بالسعادة البالغة في تعامله مع أكثر من 500 طفل، خاصة عندما يكون سببًا في رسم الابتسامة على وجه طفل مريض.

حصل أحمد عادل، مسؤول بنك الدم بمستشفى الهلال،  على العديد من التدريبات الخاصة بالتعرف على طرق تشجيع المواطن للتبرع بدمه لإدخال الأمل في نفس المريض، موضحًا أن صاحب الفضل الأول في ذلك هو جلال حلمي حسن، مسؤول مركز الأطفال بالمستشفى العام بقنا.

وساعده ذلك في زيادة عدد المتبرعين بالدم في المستشفى، إذ بلغ عدد المتبرعين منذ بداية هذا العام إلى 1077 متبرعًا، بمعدل 60 متبرعًا يوميًا، في حين أن المستشفى يستقبل 50 مريضًا، وذلك لحرصه على توفير أكياس الدم بصورة مستمرة في بنك الدم.

يحفز عادل المواطنين للتبرع بالدم، لمساعدة طفل مريض بحاجة لعينة دم تنقذ حياته من الموت، مطمأنًا إياهم أن هذه الأكياس لا تباع بالمال، ومن جانب آخر يحتفظ بأرقام هواتف هؤلاء المتبرعين وفصائل دم أي منهم، للاستغاثة بهم في حال وجود حالات حرجة، موضحًا استجابة الكثير منهم له.

يبدأ عمر المتبرعين من سن 18 إلى 45 عامًا، بشرط أن يكون وزنه أكثر من 50 كيلوجرامًا، ويجري المعمل العديد من التحاليل والفحوصات اللازمة له للتأكد من عدم إصابته بأي فيروس، ومدى صلاحية دمه، كما يُسمح للرجل التبرع كل ثلاث أشهر، والنساء كل 4 أشهر، وذلك بنسبة تساوي عُشر الدم الأصلي الموجود بدم الإنسان أي 6 لترات، كما أن كيس الدم الواحد يكفي لعلاج ثلاث حالات، لانقسامه إلى كرات دم حمراء، والبلازما، ودم كامل.

ويقول مسؤول بنك الدم للأطفال بالمستشفى إن من أصعب المواقف التى مرت عليه، هى عدم قدرته على توفير كيس دم لمريض، وخاصة فصائل الدم السالبة وذلك لعدم إمكانية توافرها كثيرًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل