المحتوى الرئيسى

أردوغان ينوي الطعن ضد قرار حفظ التحقيق مع بومرمان

10/05 20:11

قال محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا إنه يعتزم الطعن ضد  قرار الادعاء العام الألماني أمس الثلاثاء وقف التحقيقات مع الإعلامي الشهير يان بومرمان المتهم بإهانة أردوغان. وقال ميشائيل هوبيرتوس فون شبرينغر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مساء اليوم الأربعاء (الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول 2016): "أستطيع أن أؤكد أنه سيتم التقدم  بطعن".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يقول أنه سيسقط الدعاوى القضائية التي رفعها ضد أشخاص اتهمهم بإهانته، إلا أنه يبدو أن ألمانيا ستكون مستثناة، وستبقى الدعوى ضد الإعلامي الألماني الساخر يان بومرمان مرفوعة. (30.07.2016)

نشر الإعلامي الألماني الساخر والمثير للجدل يان بورمرمان فيديو كليب جديد لأغنية راب يسخر فيها من بعض وسائل الإعلام ومنتقديه. كما ظهرت في الفيديو شخصيات سياسية مشهورة عارية، كالمستشارة أنغيلا ميركل والرئيس يوآخيم غاوك. (27.08.2016)

وأشار المحامي إلى ضرورة التقدم بالطعن خلال 14 يوما من وقف التحقيقات. وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية الشعبية فإن أردوغان وجه محاميه بالطعن على قرار الادعاء العام.

وأكد الادعاء العام في ألمانيا في معرض ذكر حيثيات وقف التحقيقات أنه من غير المؤكد أن بومرمان تعمد إهانة الرئيس التركي. ورأى الادعاء أن بومرمان أراد بتصريحاته في الحلقة مثار التحقيق من برنامجه الساخر على القناة الثانية في التلفزيون الألماني (ZDF) أن تكون مثالا على تجاوز حرية الرأي.

وقال بومرمان إنه أراد بقصيدته الساخرة من أردوغان توضيح الفرق بين الهجاء المسموح به والهجاء المحظور في ألمانيا. وتتحدث القصيدة الساخرة عن الجنس مع الحيوانات والجنس مع الأطفال ونقل فيها بومرمان صورا نمطية عن الأتراك.

ورأى البرلماني التركي مصطفى ينير أوغلو، المقرب من الرئيس أدروغان، أن حفظ الادعاء الألماني التحقيق ضد بومرمان يمثل "فضيحة" وأن القرار "شهادة على عدم كفاءة القضاء الألماني"، حسب قوله. ورأى ينير أوغلو المقرب من أردوغان أن الادعاء العام الألماني سمح لنفسه بالانزلاق وراء ما وصفه بـ "المناخ العام المعارض" للرئيس التركي في ألمانيا.

أ.ح/ ص.ش (د ب أ)

أثناء المفاوضات الأوروبية المتعلقة بحزمة الإنقاذ لليونان، غالبا ما صورت الصحف اليونانية ميركل وهي ترتدي العلامات النازية. هذا غلاف أحد أعداد المجلة الساخرة "ميستيكي إلادا" في عام 2012، وهو ربما لا يظهر ذلك صراحة، لكنه يصور المستشارة ترتدي الزي العسكري الخاص بالألمان في الحرب العالمية الثانية والنسر على كتفيها. ولم تقم الحكومة الألمانية بأي إجراءات قضائية ضد مثل هذه الصور.

دونالد ترامب، السياسي المثير للجدل، وأحد المرشحين الرئاسيين المحتملين عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، غالبا ما يكون هدفا للرسوم الكرتونية والسخرية. ويبدو أن قطب العقارات ليس منفحتاً لتقبل الانتقادات، فقد نشرت "بوسطن غلوب" يوم الأحد (14 أبريل/نيسان 2016)، في صفحتها الأولى صورة ساخرة لترامب تظهر العالم تحت رئاسته. فعلق ترامب لاحقا إنها قصة "غبية" و"لا قيمة لها".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحب استعراض عضلاته في الصور التي ينشرها عن أوقات عطلته. بعد أن سمح للعالم برؤية صورة له أثناء ركوبه الخيل وهو عاري الصدر، أصبحت صورة صدر الرئيس بوتين تستخدم أيضا في استعراضات ساخرة - مثل التي تظهر في هذه الصورة، خلال موكب الكرنفال بمدينة دوسلدورف في عام 2015.

الحاكم الشيوعي لكوريا الشمالية لا يستطيع أن يتخيل أن يكون هدفا لمزحة. وبعد الإعلان عن الفيلم الساخر "المقابلة"، الذي يعرض قصة خطة لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي من قبل صحفيين بعد الحصول على فرصة إجراء مقابلة معه، قام قراصنة الكترونيين بمهاجمة استوديوهات شركة "سوني بيكتشرز" المنتجة للفيلم. ويعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن حكومة كوريا الشمالية تقف وراء هذه الهجمات الإلكترونية.

هناك تقليد طويل من السخرية من كبار الساسة: هذا الرسم الكاريكاتوري البريطاني الذي يعود لعام 1915 يصور ونستون تشرشل، ثم وزير البحرية، على شكل آخيل خلال حرب طروادة، منتقدا فشل قيادته خلال معركة غاليبولي في مضيق الدردنيل.

كان الرئيس الثالث والأربعون للولايات المتحدة واحدا من أكثر مصادر الإلهام للكوميديين الساخرين في برامج السهرة. وكثيرا ما كانت رسوم كاريكاتيرية ساخرة تصفه بـ"افتقاده للذكاء". كما عاد الكوميديون مرة أخرى للسخرية منه عندما كشف عن توجهه إلى فن الرسم.

طفت على السطح في موكب الكرنفال في مدينة دوسلدورف هذا العام آثار التوتر الدبلوماسي بين بولندا وألمانيا. الصورة تظهر بولندا وكأنها امرأة تتعرض للتعنيف والدوس بحذاء زعيم حزب القانون والعدالة اليميني، ياروسلاف كاتشينسكي. فعلق وزير الخارجية البولندي أن الصور تظهر "ازدراء للشعب والسياسيين البولنديين."

رئيس الوزراء الإسرائيلي بصوته العميق المميز يتعرض بانتظام للسخرية من قبل الكوميديين في البرنامج التلفزيوني الساخر "بلد رائعة"، وهو برنامج أسبوعي من أكثر البرامج شعبية في إسرائيل. ولم يحدث أن استاء نتنياهو من محاكاة البرنامج الساخرة له، بل على العكس من ذلك، "بيبي"، كما يُطلق عليه، كان ضيف شرف على البرنامج في عرض عام 2013.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل