المحتوى الرئيسى

مجلس الاتحاد: روسيا سوف تنسحب من سوريا بعد إحلال السلام في البلاد

10/05 19:25

18:53 05.10.2016(محدثة 18:57 05.10.2016) انسخ الرابط

صرح رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، كونستانتين كوساتشيف، أن موسكو لا تخطط للتدخل في شؤون الجمهورية العربية السورية الداخلية، وسوف تنسحب من البلاد، فور استعادة القانون والنظام هناك.

وقال كوساتشيف خلال لقاء مع ممثلي أوساط  الأعمال الأجنبية، اليوم الأربعاء: "نحن بالتأكد لن نتدخل في شؤون سوريا الداخلية، وستنسحب روسيا من سوريا فور استعادة القانون والسلام".

وأعرب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد، عن ثقته بأن الشعب السوري سيكون قادرا على تحديد الحكومة في البلاد، مؤكداَ "سيتعاملون مع هذه المسألة بأنفسهم".

وأعلن كوساتشيوف أنه لا يوجد لدى موسكو أي موقف حيال بقاء أو عدم بقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أن هذه مسالة يحددها المجتمع السوري نفسه.

وفي كلمته أمام أعضاء وفد منظمة "المدراء التنفيذيين الشباب"، في موسكو، قال كوساتشيوف: "العديد من الأطراف تتهم روسيا حاليا، وبمشاركتنا في سوريا بمزاعم أننا نسعى للحفاظ على بشار الأسد في السلطة. إن هذا الموقف غير صحيح تماما. لا يوجد لدينا أي موقف حيال بقاء بشار الأسد في السلطة أم لا. وفي ذلك يكمن أكبر خلاف بين موقفنا وموقف الولايات المتحدة. إن هذه المسألة (بقاء أو رحيل الأسد من السلطة) يحددها المجتمع السوري نفسه".

وأضاف كوساتشيوف أن موقف روسيا يكمن في رغبة موسكو في توحيد السلطة والمعارضة ضد الإرهابيين.

كما لفت كوساتشيوف إلى أن روسيا لا تمتلك أي هدف آخر غير تطهير سوريا من الإرهابيين وضمان الاستقرار في البلاد وعدم تكرار سيناريو العراق في سوريا.

انظر أيضا: لافروف يبحث مع كيري هاتفيا الوضع في سوريا والأزمة في أوكرانيا روسيا تحذر من مغبة عدوان أمريكي على سوريا والأسد يؤكد على الاستمرار في المواجهة بالصور...سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: من حق روسيا أن تكون قوية لكنها لا تنوي فرض آرائها على الآخرين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الجلسة الأولى للدورة التشريعية السابعة لمجلس الدوما، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد، وأنه يعول على أن يقدم البرلمان الروسي، الدعم السياسي والتشريعي اللازم لذلك

الجيش الإسرائيلي يسيطر على سفينة "زيتونة" المتجهة نحو غزة

سيطر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على السفينة "زيتونة" المتجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع، ومن المتوقع أن يتم اقتيادها إلى ميناء أسدود.

الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

بالصور...سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم

يتواجد في الوقت الحالي على أرض سوريا أقوى الدفاعات الجوية الروسية في العالم، حيث تشتهر روسيا بصناعة صواريخ الدفاع الجوي، فهي تسعى منذ عهود لأن تحمي سماءها من الأعداء، ومن المعروف أن روسيا صنعت أحدث نظام دفاعي جوي في العالم وهو "إس – 400"، وأرسلته لسوريا كما أرسلت منذ يومين صواريخ "إس – 300".

عضو "التحكيم الدولية": السعودية لديها أسلحة لم تستغلها ضد "جاستا"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل