المحتوى الرئيسى

صور | تركيب خط ديكوفيل لخدمة مزارعي القصب بقرية السليمات بأبوتشت - النجعاوية

10/05 19:16

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » صور | تركيب خط ديكوفيل لخدمة مزارعي القصب بقرية السليمات بأبوتشت

كتب – أبو المعارف الحفناوي وبسمة الخطيب

قال الكيميائي عادل حسين أيوب، رئيس قطاعات المصانع بشركة سكر نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ ” النجعاوية “، اليوم الأربعاء، إنه جاري تأهيل وتركيب خط ديكوفيل بطول 2 كيلو مترًا، لخدمة مزارعي القصب بقرية السليمات، التابعة لمركز أبوتشت، بعد توقف دام 5 سنوات.

وأضاف ايوب أنه طالب أثناء جولته التفقدية اليوم للمنطقة، يرافقه عد من المسؤولين ورؤساء الأقسام بالشركة، بضرورة سرعة الانتهاء من تركيب الخط، لتسيير الحركة المروية لأهالي المنطقة.

وأكد المهندس محمد عبد النظير، مدير إدارة الطرق قطاع الشمال أن المديرية التزمت برصف طريق نجع القزاز غرب مدينة أبوتشت شمالى محافظة قنا – بالاتفاق مع شركه سكر نجع حمادى بالانتهاء خلال 15 يوما من رفع شركة السكر لخط اليوبيل التابع لها من هذا الطريق، وبحد أقصى نهاية سبتمر القادم. جاء ذلك باجتماع اللجنة ضمت كلا من (المهندس عبدالرحمن عبدالعزيز – المحامي طارق محمد –المهندس على عبدالباقي– المهندس عمر محمود محمد- والسيد مجدي عمر) ممثلين لشركه السكر, وكلا من ( المهندس محمد عبدالنظير _ السيد رأفت صلاح – والسيد شنوده وهيب جرجس )، ممثلين عن مديرية الطرق والنقل بقنا، بمقر شركه السكر بنجع حمادى حيث قامت اللجنة بالتوقيع على محضر الاجتماع النهائى لحل أزمة رفع خط الديكوفيل بطريق نجع القزاز بالسليمات، والواصلة لمدينة أبوتشت لتتمكن المديرية من تمهيد الطريق ورصفه، بناًء على ما تقدم من قبل للشركه بشأن رفع هذا الخط .

واوضح عبدالنظير أنه طبقًا للمحضر ستقوم مديرية الطرق برصف مسافه طولية حوالي 1850م تبدأ من خزان زيدان غرب وحتى مكتب تخصيصه السليمات، حيث التزمت شركة السكر من جانبها برفع القضيب ثم إعادة تركيبة مرة أخرى بعد عملية الرصف.

وأضاف إلى أن مديرية الطرق ستلتزم أيضا بتوفير المعدات اللازمة بالرفع والإعادة، إلى جانب الحراسات اللازمة للموقع فضلاً عن توفير التربه الزلطية اللازمة لردم وتغطية الخط وتأهيل الجسر بأعادة الخط على ما كان عليه.

يذكر أن طريق نجع القزاز – أبوتشت تربط بين نجوع قريه السليمات التى تبلغ 17 نجع وصولاً إلى قريه زرايب القارى أقصى غرب مدينة أبوتشت , مما يوفر على الأهالي وقت وجهد كبير للذهاب إلى مدينة أبوتشت عن طريق قرية كوم يعقوب،  وكان هذا الطريق غير ممهد أو مرصوف بسبب أزمة رفع خط الديكوفيل (التابع لشركه سكر نجع حمادى).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل