المحتوى الرئيسى

موسكو تعلق اتفاقية التعاون مع واشنطن في مجال البحوث النووية

10/05 19:10

18:42 05.10.2016(محدثة 18:48 05.10.2016) انسخ الرابط

قررت الحكومة الروسية وقف العمل باتفاقية التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال البحوث العلمية والابتكارات في القطاع النووي وقطاع الطاقة.

ونشر المكتب الصحفي للحكومة الروسية، اليوم الأربعاء: "وفقا للفقرة 1 من المادة 37 من القانون الاتحادي  الروسي بتاريخ 15 يونيو(حزيران) 1995، رقم "101 — إف زي" بشأن المعاهدات الدولية في روسيا الاتحادية"، فقد وقّع مرسوم بشأن قرار تعليق الاتفاق".

كما أنهت روسيا الاتفاق بين "روس آتوم" ووزارة الطاقة الأمريكية على تحويل مفاعلات الأبحاث للعمل باليورانيوم المنخفض التخصيب، وذلك وفقا للمرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني للحكومة الروسية.

وقّع الاتفاق بين "روس آتوم" ووزارة الطاقة الأمريكية بشأن التعاون في إجراء بحوث علمية على إمكانية تحويل المفاعلات البحثية الروسية إلى الاستخدام بوقود اليورانيوم المنخفض التخصيب، في 7 كانون الأول/ديسمبر 2010 في موسكو.

انظر أيضا: روسيا تزيد إنتاجها من اليورانيوم مدير وكالة الطاقة الذرية ينتقل لديوان الرئاسة الروسية وزير الطاقة الروسي يبحث مع أمين عام "أوبك" تجميد إنتاج النفط خلال منتدى الطاقة بالجزائر

اقتصاد, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: من حق روسيا أن تكون قوية لكنها لا تنوي فرض آرائها على الآخرين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الجلسة الأولى للدورة التشريعية السابعة لمجلس الدوما، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد، وأنه يعول على أن يقدم البرلمان الروسي، الدعم السياسي والتشريعي اللازم لذلك

الجيش الإسرائيلي يسيطر على سفينة "زيتونة" المتجهة نحو غزة

سيطر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على السفينة "زيتونة" المتجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع، ومن المتوقع أن يتم اقتيادها إلى ميناء أسدود.

الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

بالصور...سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم

يتواجد في الوقت الحالي على أرض سوريا أقوى الدفاعات الجوية الروسية في العالم، حيث تشتهر روسيا بصناعة صواريخ الدفاع الجوي، فهي تسعى منذ عهود لأن تحمي سماءها من الأعداء، ومن المعروف أن روسيا صنعت أحدث نظام دفاعي جوي في العالم وهو "إس – 400"، وأرسلته لسوريا كما أرسلت منذ يومين صواريخ "إس – 300".

عضو "التحكيم الدولية": السعودية لديها أسلحة لم تستغلها ضد "جاستا"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل