المحتوى الرئيسى

شمال سيناء تلغى الاحتفالات والمهرجانات حدادًا على أرواح الشهداء

10/05 19:24

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على إلغاء الاحتفالات والمهرجانات التى كان من المقرر إقامتها في المحافظة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد ، وذلك حدادًا على أرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين .. من الذين سالت دماؤهم الذكية على أرض سيناء.

وأعلن المحافظ خلال احتفال مديرية الشباب والرياضة بهذه المناسبة فى المدينة الشبابية بالعريش أنه كان مقررًا تنفيذ عدة فعاليات احتفالا بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، إلا أنه تم إلغاء هذه الفعاليات احترامًا وتقديرًا للدماء التي سالت على أرض سيناء.

وحذر المحافظ من عمليات التشكيك التي يقوم بها البعض في هذه الأيام، وخاصة في المشروعات التي تقرها القيادة السياسية، رغم أن الرؤية الاستراتيجية تستدعى إقامة هذه المشروعات لخلق حياه كريمة للمواطن المصري على أرض سيناء، حيث أن رئيس الجمهورية هدفه الأساسي توفير الحياة الكريمة لكل الشعب المصري.

وطالب المحافظ جميع المواطنين بالالتفاف حول القيادة السياسية والحكومة والقوات المسلحة والشرطة المدنية حتى تتحقق الأهداف ويتحقق النصر المبين على قوى الشر والظلام.

وقال المحافظ إن هناك 3 دروس مستفادة من نصر أكتوبر المجيدة، وهى؛ التلاحم بين الجيش والشرطة والشعب من أجل استراداد الأرض، وأيضًا المقاتل المصري صاحب السلاح الذى لا يمتلكه العدو وهو الروح المعنوية العالية وعدم الالتفاف للشائعات، إلى جانب تشكيك العدو في إمكانية المصريين من استرداد الأرض والعبور وتحطيم خط بارليف، وهو ما فعله الجندي المصرى هاتفًا: الله أكبر .. الله أكبر لترددها جميع أطياف الشعب ورائه.

وشدد المحافظ على ضرورة استلهام الدروس المستفادة من حرب أكتوبر فى وقتنا الحاضر حتى تبقى مصر قوية وشامخة، لأن هناك مخطط يحاك بأن لا تقوم قائمة لمصر .. حيث أن مصر لها تأثير عربى وإقليمى ودولى قوى وفى العالم.

وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر ونجاح قواتنا المسلحة فى عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف .. الي جانب معرض فنى مصور عن انتصارات أكتوبر .

حضر الاحتفال اللواء خالد بيومى قائد قطاع تأمين شمال سيناء واللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء وإيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل