المحتوى الرئيسى

أهالي الصيادين المحتجزين بالسعودية يغلقون نقطة شرطة البرلس

10/05 18:41

أغلق أهالى الصيادين المحتجزين بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، نقطة شرطة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ومنعوا دخول وخروج أحد منها.

وقالت، حليمة على عثمان، زوجة أحد المحتجزين، إنهم نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام قسم الشرطة، ثم توجه عدد من المحتجين، وأغلقوا القسم لمنع دخول أو خرج أحد، بسبب عدم تحرك وزارة الخارجية لإعادة أبنائهم، حسب قولها.

وأضاف ياسر حامولة، شقيق أحد المحتجزين، أنهم أغلقوا قسم شرطة البرلس لعدم استجابة المسؤولين لهم بإعادة ذويهم من السعودية، مشيرا إلى أن وفدا من الأهالى ذهب إلى وزارة الخارجية أمس واستقبلتهم وكيلة الوزارة بالعلاقات الخارجية، وتم رفع مذكرة عاجلة إلى المستشار العمالى تحمل رقم 2360 ومرفق مع المذكرة صور عقود العمل الخاصة بالصيادين وصور الإقامات وصور جوازاتهم.

وقال إن الوزارة لم تتحرك حتى الآن رغم مرور أكثر من 15 يومًا على احتجاز الصيادين لدى كفيل سعودى وتهديدهم بالسجن وتلفيق القضايا لهم.

يذكر أن الصيادين المحتجزين ناشدوا الرئيس السيسى سرعة التدخل وإعادتهم الى بلادهم دون مطالبة الكفيل بأى مستحقات، وأن وزارة الخارجية أكدت متابعتها القضية دون إجراء أى تحرك رسمى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل