المحتوى الرئيسى

بالصور...مصير أطفال "السبايا" الإيزيديات الناجيات من "داعش"

10/05 17:53

17:30 05.10.2016(محدثة 17:38 05.10.2016) انسخ الرابط

عاد عشرات الأطفال العراقيين الناجين مع أمهاتهم الإيزيديات، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى مقاعدهم الدراسية هذا اليوم، بعد أن حرموا منها بسبب الإبادة التي تعرض لها المكون في سنجار ومناطق الإيزيدية في شمال وغرب الموصل، في مطلع أغسطس/آب 2014، على يد الدواعش.

وتنشر "سبوتنيك" صوراً من اليوم الأول من العام الدراسي الجديد لأطفال المكون الإيزيدي الذين تم تسجيلهم من داخل مخيمات النزوح في جبل وقرى ونواحي قضاء سنجار، غرب الموصل مركز نينوى شمال العراق.

مصير أطفال "السبايا" الايزيديات الناجيات من "داعش"

وأكد الناشط والإعلامي الإيزيدي، مراد الخالتي، أن 10 مدارس افتتحت في قضاء سنجار، للسنة الثالثة باللغة الإيزيدية الأم، بعد انتهاء المعلمين من دورات متعددة في مجالات فكرية وأيديولوجية وعلى كيفية التعامل مع الطلبة.

مصير أطفال "السبايا" الايزيديات الناجيات من "داعش"

وأضاف الخالتي في تصريح لـ"سبوتنيك" الأربعاء، 25 طالباً بنين وبنات، من الذين التحقوا بنحو ست مدارس، هم من أبناء الناجيات والمختطفين عند تنظيم "داعش"، وكذلك هؤلاء الأطفال كانوا بيد التنظيم الإرهابي.

 وألمح الخالتي إلى أن المدارس الـ10 التي افتتحت تقع في جبل ميران أعلى قمة الجبل إلى مجمع خانصور، وتم توفير كافة المستلزمات الحياتية والكتب والقرطاسية، للطلبة لإعادة الأمل لهم ومساعدتهم في تخطي ما مروا به عندما اقتادهم تنظيم "داعش" إلى معسكراته ومدارسه التي كان يلقنهم فيها دروس القتال والعنف القرآن تحت الضرب.

مصير أطفال "السبايا" الايزيديات الناجيات من "داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: من حق روسيا أن تكون قوية لكنها لا تنوي فرض آرائها على الآخرين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الجلسة الأولى للدورة التشريعية السابعة لمجلس الدوما، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد، وأنه يعول على أن يقدم البرلمان الروسي، الدعم السياسي والتشريعي اللازم لذلك

بالصور...سوريا تكشف مصر وإسرائيل وتركيا والسعودية بأقوى الدفاعات الجوية في العالم

يتواجد في الوقت الحالي على أرض سوريا أقوى الدفاعات الجوية الروسية في العالم، حيث تشتهر روسيا بصناعة صواريخ الدفاع الجوي، فهي تسعى منذ عهود لأن تحمي سماءها من الأعداء، ومن المعروف أن روسيا صنعت أحدث نظام دفاعي جوي في العالم وهو "إس – 400"، وأرسلته لسوريا كما أرسلت منذ يومين صواريخ "إس – 300".

الغواصات الروسية الحديثة تقلق الأمريكيين

ذكرت الصحيفة البرتغالية " Observador" أن القوات البحرية الروسية حصلت على غواصات من فئة "أنتيي" و"سيفيرودفينسك"، وأن خصائص الغواصات من هذه الفئة أصبحت مصدر قلق للقادة العسكريين الأمريكيين.

عضو "التحكيم الدولية": السعودية لديها أسلحة لم تستغلها ضد "جاستا"

قال عضو هيئة التحكيم الدولية المستشار محمد التابعي، إن المملكة العربية السعودية تملك، في الوقت الحالي، كثيرا من الأدوات التي يمكنها بها محاربة قانون "جاستا" الذي تزمع الولايات المتحدة الأمريكية إصداره، والذي قد يؤدي إلى تغريم السعودية مبالغ تعويضات ضخمة جدا.

الجيش السوري يتقدم في شمال شرقي حلب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل