المحتوى الرئيسى

المستشارة الألمانية تلتقي سفيرة النوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار في البشر

10/05 17:50

قابلت المستشارة الألمانية، ميركل في برلين، نادية مراد، سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، لكرامة الناجين من الاتجار في البشر، حيث عبرت عن تعاطفها مع مراد لما مرت به من خبرات صعبة.

استقبلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل نادية مراد، في ديوان المستشارة، ومراد هي "سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار في البشر". وقد أكدت ميركل أن مكافحة الاتجار في البشر من أهم النقاط التي تركز عليها سياسية حقوق الإنسان الألمانية.

وقال المركز الألماني للأعلام، إن نادية مراد تنتمي إلى الأيزيديين الذين يعيشون بالدرجة الأولى في شمال سوريا والعراق، وقد تعرضت للاختطاف عام 2013 وهي في الـ19 من عمرها من قريتها "كوشو" بشمال العراق على يد إرهابي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

وتُعد الأيزيدية من الديانات التوحيدية وتنطوي على عناصر من أديان ما بين النهرين القديمة في غرب إيران وكذلك من اليهودية والمسيحية والإسلام.

وقُتلت أمها وستة من إخوانها، كما تسببت أعمال العنف التي قامت بها داعش إجمالًا في فقدانها 18 من ذويها، أما هي وأختان لها فقد وقعن في الأسر لأشهر عديدة، حيث تعرضن يوميًا للاغتصاب وسوء المعاملة.

ثم نجحت نادية مراد في آخر الأمر في الهرب، وبعد أن شقت طرقًا كثيرة وصلت في عام 2015 في إطار برنامج لرعاية 1000 من اللاجئين الذي يعانون الرهاب إلى بادين ـ فورتيمبرج في ألمانيا، حيث تعيش حتى اليوم في مكان سري.

نجحت مراد في أن تحكي للعالم قصتها  وذلك بمساعدة منظمة "يازده" التي تقوم برعاية الناجين الأيزيديين وتدافع عن حقوق الأقليات العرقية والدينية المهمشة.

وبالنظر للعنف الذي تعرضت له مراد وعائلتها ترى نفسها اليوم مسئولة ليس فقط عن أن تحكي معاناتها الشخصية فحسب بل معاناة شعبها الجماعية. ورغم أنه ليس من السهل عليها إعادة معايشة ما مرت به من فظائع إلا أن العالم يجب أن يتعرف على تلك الفظائع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل