المحتوى الرئيسى

غارة للتحالف الدولي تدمر مستشفى في الموصل العراقية

10/05 17:24

كشف مصدر محلي مطلع موثوق به عن تدمير "مشفى الشلل وتأهيل إصابات الحبل الشوكي" شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بضربة جوية لطيران التحالف الدولي.

وقال المصدر إن "طائرة حربية قصفت قبل ساعات المشفى الواقع في منطقة الرشيدية بالمدينة التي يسيطر عليها تنظيم (داعش)، وحولته الى كومة ركام"، موضحاً أن "المبنى كان خاليا من عناصر التنظيم لحظة وقوع القصف".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "حجم الخسائر البشرية بين صفوف المدنيين العزل لم تعرف لغاية الآن (الساعة 13.00 تج)"، مشيراً إلى أن "الأهالي بدأوا برفع الأنقاض بحثا عن المفقودين".

ويعد مشفى الشلل وتأهيل إصابات الحبل الشوكي من أهم المشاريع الصحية الرئيسية في محافظة نينوى بكلفة تقدر 30 مليار دينار (حوالي 25 مليون دولار)، وهو الأول من نوعه في المحافظة، ومزود بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية المستوردة من مناشئ عالمية.

ولم يصدر أي تعليق حول القصف الذي طال المشفى من التحالف الدولي حتى الساعة (13.20 تج).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مصدر عشائري، اليوم الأربعاء، عم مقتل 20 عنصرًا من "الحشد العشائري" (قوات سنية موالية للحكومة) بقصف جوي خاطئ للتحالف الدولي تزامنًا مع هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على قرية جنوب الموصل مركز محافظة نينوى (شمال).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل