المحتوى الرئيسى

السفير المصري: المناطق الصناعية اليابانية نموذج ملهم لتطوير محور قناة السويس

10/05 17:12

زار إسماعيل خيرت، سفير مصر في اليابان، واحدة من أبرز المناطق الصناعية اليابانية الناجحة، للتباحث مع المسئولين المعنيين حول كيفية التعاون المشترك لتطوير محور تنمية قناة السويس.

وجاءت زيارة السفير في إطار الجهود الجارية لمتابعة نتائج الزيارة الرئاسية إلى اليابان نهاية شهر فبراير الماضي، والتي تمثلت أحد أبرز معالمها في الترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بين الشركات اليابانية، واجتمع السفير مع المسئولين عن منطقة "كاشيما" الصناعية الواقعة شمال شرق اليابان، والتي تبلغ صادراتها نحو 20 مليار دولار سنويًا، حيث ناقش الجانبان الخبرة اليابانية في تطوير المناطق الصناعية ومساهمتها في دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وأكد سفير مصر خلال اللقاءات المختلفة على أن تطوير المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس تحتل أولوية كبيرة لدى الحكومة المصرية بما ستوفره من فرص استثمارية متنوعة في قطاعات عديدة، موضحاً المزايا والحوافز التي سيتم توفيرها للمستثمرين الأجانب، ومشيرًا في هذا السياق إلى أن عدد من الشركات اليابانية تجري بالفعل مفاوضات حالية مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستثمار في المنطقة خاصة في مجال البنية التحتية.

من جانبهم، عرض المسئولون اليابانيون عملية تطوير المناطق الصناعية في اليابان مع إلقاء الضوء على منطقة "كاشيما" الصناعية، والتي تضم العديد من صناعات الصلب والبتروكيماويات والميكنة والمواد الغذائية، إضافة لمحطات لتوليد الطاقة التقليدية والمتجددة.

وقال السفير المصري بجولة تفقدية في أحد مصانع إنتاج الصلب داخل المنطقة، والذى يعد من أكبر مصانع الصلب على مستوى العالم، حيث شاهد التقنيات المتطورة التي يستخدمها المصنع، وعرض على الجانب الياباني إمكانات التعاون المشترك في هذا القطاع الاستراتيجي، والفرص المتوفرة لإقامة قواعد صناعية في مصر، لاسيما في محور تنمية قناة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل