المحتوى الرئيسى

غوغل واي-فاي وكروم كاست ألترا

10/05 16:48

يهدف المُوجِّه الجديد من غوغل إلى توفير تغطية إنترنت سريعة في كل غرفة وعلى كل جهاز ضمن المنزل، وذلك لأن الجدران والمسافات قد تجعل من الصعوبة على جهاز واحد إرسال إشارة قوية إلى كل ركن من أركان المنزل.

ويعدّ هذا الجهاز تحديثا للموجه اللاسلكي "أون هاب" الذي قدمته غوغل العام الماضي بالتعاون مع شركتي "تبي-لينك" و"أسوس"، ويبني على مواطن قوته.

ويتميز الجهاز الجديد بإمكانية ربط مجموعة أجهزة معا من أجل تشكيل شبكة واي فاي قوية ومتداخلة في جميع أرجاء المكان، كما يسمح تطبيق غوغل للآباء بالحد من وصول الأطفال إلى الإنترنت اللاسلكي عن طريق لمسة زر واحدة.

ومن خلال التطبيق يمكن عرض الأجهزة المتصلة واستهلاك كل منها من عرض النطاق الترددي، كما يتيح للمستخدم تحديد أولويات الأجهزة داخل الشبكة، بالإضافة إلى وجود ميزة مساعد الشبكة التي تحسن أداء جهاز التوجيه.

ويأتي الجهاز بشكل أسطواني صغير بسعر 129 دولارا، بينما توفر الشركة حزمة من ثلاث قطع بسعر 299 دولارا، وتبدأ الطلبات المسبقة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن يبدأ الشحن في أوائل ديسمبر/كانون الأول.

يعد الجهاز الجديد أحدث عضو في عائلة كروم كاست ويتميز بدعم دقة الفيديو فائق الوضوح "4كي"، وحافظ على مادة البلاستيك كمادة تصنيع أساسية، إلا أن ثمنه ارتفع وأصبح 69 دولارا مقارنة مع 35 دولارا للأجيال السابقة.

ويقدم الجهاز مخرج "إتش دي إم آي" مع كابلات مرنة قصيرة، ومنفذ "مايكرو يو إس بي" مصغر من أجل تزويده بالطاقة، وهو يدعم تقنية "دولبي فيجن" والمدى الديناميكي العالي "إتش دي آر"، مما يعني تقديم صور أكثر إشراقا وسطوعا وحيوية في مختلف ظروف الإضاءة، كما يمتلك لأول مرة منفذ "إيثرنت" مدمجا ضمن محول الطاقة للاتصال اللاسلكي.

وتدعم قطعة "كروم كاست ألترا" البث من خلال جميع التطبيقات والمصادر التي تدعمها أجهزة كروم كاست الحالية، بما في ذلك الأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد وأي أو إس ومتصفح غوغل كروم لحواسيب سطح المكتب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل