المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يلتقي قنصل الصين الشعبية | المصري اليوم

10/05 23:45

التقى اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية، تشو نانشان، بمقر مكتبه، لبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية وتطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالقنصل، وأعرب عن سعادته بزيارته في الديوان العام لمحافظة الإسكندرية، كما أكد على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية، متمنياً أن تزدهر وتستمر أكثر فأكثر وخاصة في مجال الاستثمار والتجارة والسياحة.

وأشار «فرحات» إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بتبادل العلاقات المصرية الصينية، وأكد أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخي بين الإسكندرية وشنجهاي وغيرها من المدن الصينية التي تربطها علاقات تآخي مع الإسكندرية، قائلاً إنه سيتم الاهتمام بتدعيم الاتفاقيات التجارية حيث أن الاقتصاد الصيني قوي ومؤثر، والعالم بأسره مهتم بالاستثمارات الصينية، ولابد أن يكون هناك عمل ملموس يشعر به المواطن السكندري.

وهنأ القنصل المحافظ بتوليه مهام منصبه، وأعرب عن فخره بالتاريخ العريق للدولتين وقوة وعمق العلاقات بين مصر والصين، مؤكداً حرص جمهورية الصين خلال الست سنوات الماضية على تدعيم الشعب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل