المحتوى الرئيسى

خالد علي عن محمد كمال: النظام ينشر الأكاذيب ويصدقها

10/05 16:05

استنكر المحامي خالد علي مقتل محمد كمال، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، في حملة أمنية بالقاهرة.

وقال علي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كذبتين بينشرهم النظام وأتباعه، وبعدها بيصدقوا كذبتهم: الأولى: القتل خارج إطار القانون وتصفية المعارضين جسدياً بزعم حدوث تبادل إطلاق النار، الثانية: قيام مليونيرات وبعضهم مليارديرات من رجال الاقتصاد أو الاعلام أو السياسة أو الأكاديميين بمخاطبة الشعب بأهمية التقشف وضرورته وفوائده للإقتصاد".

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت مبكر، صباح أمس الثلاثاء، مقتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، في حملة أمنية بالقاهرة بحسب بيان الوزارة.

وقالت الداخلية، في بيان صباح أمس: أنه"حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها".

وأضاف البيان أن "الهجوم أسفر عن مصرع الإخواني محمد كمال، والإخواني ياسر شحاتة"، متهماً الأول بأنه "مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي (في إشارة إلى جماعة الإخوان التي تدرجها الحكومة كجماعة إرهابية)، ولجانه النوعية بالبلاد".

وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال ، الذي يتزعم ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية التي تتصارع على قيادة الجماعة مع ما يعرف بجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل