المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس: ملتزمون بعدم التعاون مع أى منظمات خارجة عن قانون الجمعيات الأهلية

10/05 15:20

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة ملتزمة بعدم التعاون مع المنظمات غير الحكومية التى تعمل خارج إطار قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس رئيس الوزراء .

وأضاف عزت خلال اجتماع مجلس الجامعة، أن الجامعة قد استكملت كافة الاستعدادات التعليمية والأمنية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تمت الموافقة على توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الطب وكل من كلية فقيه للعلوم الطبية وشركة مستشفي الدكتور سليمان فقيه بالسعودية ،وفي إطار التعاون بين الجامعة وكل من وزارة الزراعة ووزارة الري جامعة ميونخ الألمانية وجامعة الاسكندرية والشركة الألمانية فقد اعتمد المجلس اتفاقية تعاون بين كلية الزراعة بالجامعة وشركة FOREST FINANCE كذلك اتفاقية تعاون بين كلية الألسن وكلية العلاقات الدولية بجامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية.

ووافق المجلس على اعتماد اتفاقية تعاون بين كل من كليتى الطب والحاسبات والمعلومات بالجامعة والمدرسة العليا للاقتصاد الرقمي بجامعة منوبة وكلية الطب جامعة صفافس بجمهورية تونس كذلك التعاون بين كلية العلوم والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية .

كما قدم مجلس الجامعة التهنئة لكلية الألسن بمناسبة حصولها على المركز الأول، كأكثر الجهات تعاونًا في تأهيل المكفوفين علي مستوى الجامعات المصرية .

وقد أحاط المجلس بشأن مقترح مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالى المصرية وجامعة نهرو الهندية والتى تزامنت مع زيارة السيد رئيس الجمهورية إلي الهند بشأن انشاء كرسي مصري للدراسات العربية والأفريقية بجامعة جواهرلال نهرو الهندية على غرار الكرسي الهندي الذي تم إنشاؤه بالجامعة .

واعتمد مجلس الجامعة العديد من مذكرات التفاهم بشأن التبادل الأكاديمي والتعاون العلمى مع جهات خارجية تضمنت كل من (جامعة نورث إست فورستري بالصين ، الوكالة الجامعية الفرانكفونية ايفون (3) ، جمعية الشرق الأوسط للبيولوجى الجزيئية ، جامعة شين يانغ لعلوم الفضاء والطيران بالصين ، جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ، جامعة ميسينا بإيطاليا ،جامعة KEAN بالولايات المتحدة الأمريكية لمنح درجة البكالوريوس في تخصصات "المحاسية والتمويل- الإدارة – التسويق – الأعمال الدولية ").

كما وافق المجلس علي تغيير مسمي قسم (التيجان والجسور) بكلية الطب ليصبح (الاستعاضات السنية المثبتة) وقد اعتمد المجلس التقرير الشهرى لمركز ضمان الجودة والاعتماد حيث قدم السيد رئيس الجامعة التهنئة لكل من كليتى العلوم والآداب بمناسبة حصولهما على الاعتماد ووافق المجلس أيضًا على الهيكل التنتظيمى الأكاديمى لكلية الطب وكذلك الهيكل الإدارى للبرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة (EMP).

ووافق المجلس على اتخاذ كلية التمريض الإجراءات اللازمة لتعيين عدد 36 نائب تمريض مقيم من أوائل دفعتى 2012-2013 و 2013- 2014 وذلك بناءًا علي موافقة الجهازالمركزي للتنظيم والإدارة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل