المحتوى الرئيسى

برنامج جديد لجامعة المنصورة لكشف وعلاج الطلاب مرضى الكبد - المنصورة

10/05 17:21

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » برنامج جديد لجامعة المنصورة لكشف وعلاج الطلاب مرضى الكبد

قال الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، إنه يجرى حاليا الإعداد لعقد تعاون بين الجامعة وجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، ومستشفى ومعهد بحوث الكبد المصري، لإجراء تشخيص مبكر لفيروسات الكبد بين الطلاب والطالبات بالمجان.

وأشار بيان صادر عن جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، إلى أن التنفيذ سيكون داخل الجامعة، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد المهدي، مدير الإدارة الطبية.

ويهدف التعاون إلى تقديم أفضل خدمة طبية لطلبة الجامعة، والاكتشاف المبكر للاصابة بالفيروسات الكبدية، وتشخيص وعلاج فيروسات الكبد “بي، وسي”، من أجل تقليل المضاعفات وتحسين معيشة المريض، من خلال حملات توعية على مدار أربع سنوات، وعلاج جميع الطلاب المصابين بعلاج جديد، إذ تصل نسبة الشفاء إلى 98% بعد تناول العلاج دون ظهور أى أعراض جانبية على المريض أو معاناته الارهاق، ليستطيع الطالب ممارسة حياته بشكل طبيعي خلال فترة العلاج، والتي تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

وتعمل الجامعة على  إنشاء خدمات صحية جديدة، لتكون الجامعة هي الأولى في النتائج وسبل الحماية باستخدام أحدث التقنيات، والاستعانة بأطباء ذو خبرات وكفاءات عالية.

وأضاف البيان، أنه يتم حاليا عمل أرشيف إلكتروني لكل طالب منذ دخوله الجامعة، يتضمن حالته الصحية، وفصيلة الدم، والأمراض المصاب بها، ونوعية العلاج المقدم له، وذلك من خلال برنامج طبي خاص بالجامعة لتسجيل كل البيانات الطبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل