المحتوى الرئيسى

مناظرة حامية بين المرشّحين لمنصب نائب الرّئيس الأميركي

10/05 14:47

تواجه، مساء الثّلاثاء، مرشّحا دونالد ترامب وهيلاري كلينتون لمنصب نائب الرّئيس في مناظرةٍ حامية هي الوحيدة لهما خلال الحملة الرّئاسيّة الأميركية.

وشكّلت المناظرة فرصةً لملايين الأميركيّين للتعرف إلى حاكم ولاية إنديانا الجمهوري مايك بنس (57 عاماً) والسّيناتور الدّيموقراطي عن ولاية فرجينيا تيم كاين (58 عاماً).

وأعاد المرشّحان لمنصب نائب الرّئيس تسليط الضّوء على نقاط الخلاف الّتي باتت معروفة لدى جمهور الدّيموقراطيّين والجمهوريّين على حدٍّ سواء.

وشنّ كلٌّ من بنس وكاين هجوماً شرساً على الآخر، إذ صوّب بنس سهامه نحو "السّياسة الخارجية الضعيفة" التي انتهجتها كلينتون حين كانت وزيرةً للخارجية والتي "أغرقت الشّرق الأوسط في الفوضى"، في حين شنّ كاين هجوماً عنيفاً على ترامب، واصفاً الملياردير بأنّه "بنى حياته المهنيّة على ظهور صغار الناس" وبأنّه بنى حملته الانتخابية على "الكذبة الفاضحة" القائلة بأنّ الرئيس باراك أوباما ليس مولوداً في الولايات المتّحدة وبالتّالي الطّعن بأهليّته لتولّي الرّئاسة.

وقال كاين "لا أعرف كيف يمكن لبنس أن يدافع عن أسلوب ترامب النرجسي المبني على الإهانات".

وعلى عكس أسلوب ترامب الهجومي، حاول نائبه المحافظة على هدوئه خلال المناظرة. كما استخدم أسلوباً متّزناً في الكلام، دعّمته خبرته كعضوٍ في الكونغرس وكحاكمٍ لإنديانا على مدى 12 عاماً.  

واستعر النّقاش بين الاثنين بشكلٍ كبير لدى مناقشة قضايا الأمن والاقتصاد والهجرة والسّياسة الخارجيّة.

وعلى الرّغم من أنّه لم تكن للمناظرة انعكاسات على الحملة الرّئاسيّة، إلا أنّ ترامب لم يستطِع منع نفسه من التّعليق المباشر من خلال موقع التّواصل الاجتماعي "تويتر" على المناظرة وإعلان فوز بنس قائلاً "لقد ربح مايك بنس بشكلٍ قويّ، علينا أن نفخر جميعاً بمايك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل