المحتوى الرئيسى

المظليون الروس يختبرون بزات جديدة في مصر

10/05 14:29

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن أن المظليين الروس الذين سيشاركون في المناورات الروسية المصرية المرتقبة سيختبرون بزات جديدة في ظروف الحر والرطوبة ومدى تأمينها الراحة لمرتديها.

وورد في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول أن البزاتالعسكرية الجديدة، مخصصة لارتدائها في المناطق ذات المناخ الحار والرطوبة العالية، وخضعت للتجارب والاختبارات اللازمة واجتازتها بنجاح، ولم يتبق سوى اختبارها العملي في الظروف الطبيعية والقتال المفترض. 

وأشير في البيان إلى أن المظليين الروس يتدربون في الوقت الراهن وقبل المغادرة إلى مصر، على خوض القتال في ظروف الصحراء، كما يتلقون دروسا في اللغة العربية ويطلعون على العادات والتقاليد المصرية، ناهيك عن دروس ومحاضرات أخرى في التكتيك والتوجه في الأراضي الصحراوية.

هذا، وأكدت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول أن طائرات الشحن والإنزال التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية سوف تنقل إلى مصر وبشكل عاجل الأفراد والمعدات والعتاد، في أول اختبار من هذا النوع للطيارين الروس، فيما لم تشر الوزارة في بيانها إلى عديد القوات، وموعد المناورات التي وصفتها بـ"واسعة النطاق".

وسبق لوزارة الدفاع الروسية وأن أعلنت مؤخرا أنه تقرر إطلاق مناورات عسكرية روسية مصرية مشتركة في أكتوبر/تشرين الأول، سيتدرب فيها مظليو البلدين على مكافحة الجماعات المسلحة والقضاء عليها في ظروف الصحراء، وأنه سيراقب المناورات ممثلون عن ثلاثين بلدا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل