المحتوى الرئيسى

اجتماع أوروبي أمريكي حول سوريا في برلين

10/05 14:00

13:37 05.10.2016(محدثة 13:56 05.10.2016) انسخ الرابط

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، أن اجتماعا سيعقد في برلين بوقت لاحق من اليوم يجمع المدير السياسي لوزارة الخارجية الفرنسية، ونظرائه الألماني والأمريكي والبريطاني والإيطالي بحضور الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي في برلين وذلك تلبيةً لدعوة كانت وجهتها ألمانيا.

وزير الدفاع الأميركي: ردع روسيا في أوروبا أولوية بالنسبة لنا

وأوضح نادال، في تصريح للصحافيين، "سيتطرق المجتمعون بداية لموضوع كيفية إعادة تفعيل الهدنة في حلب وإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المحتاجين اليها. وفي هذا الصدد سيتناقش الحاضرون بالمراحل المقبلة خاصة تلك المتعلقة بِاجتماع مجلس الأمن الدولي حيث ستطرح فرنسا مشروع قرار يدعو لوقف القصف والسماح بدخول المساعدات فوراً للمناطق المحتاجة ومن دون أي استثناء بهدف إعادة استئناف المفاوضات السياسية من أجل التوصل لمرحلة انتقالية تتمتع بالمصداقية".

وأشار إلى أن الاجتماع يعقد في الوقت الذي تعثّرت فيه المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة حول سوريا وبدأت فيه أميركا وأوروبا بتصعيد اللهجة ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا.

انظر أيضا: ميركل : أوروبا تعيش وضعا حرجا أوروبا مسؤولة عن الوضع المزري للاجئين

أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار فرنسا, أخبار ألمانيا, اخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم, برلين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: من حق روسيا أن تكون قوية لكنها لا تنوي فرض آرائها على الآخرين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الجلسة الأولى للدورة التشريعية السابعة لمجلس الدوما، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد، وأنه يعول على أن يقدم البرلمان الروسي، الدعم السياسي والتشريعي اللازم لذلك

نواب عراقيون: تجاهل تركيا للسيادة العراقية سيؤدي لكوارث

قال عضو الأمانة العامة لمجلس النواب العراقي عبدالحق برهوم إن قرار برلمان بلاده بمطالبة الحكومة العراقية برفض تفويض البرلمان التركي لحكومة أنقرة، لإرسال قوات مسلحة للعراق، وتقديم إنذار للسفير التركي ببغداد، واعتبار القوات التركية "قوات احتلال"، نتيجة طبيعية لإغفال الجانب التركي أنه يتدخل في شؤون دولة مجاورة، دون مراعاة وجود حكومة وقيادة وبرلمان بها.

أحدث رادار روسي يكتشف صاروخا يطير من أمريكا

لأول مرة اكتشف أحدث رادار روسي هدفا بالستيا يطير من شمال أمريكا.

ثلاثة علماء ينالون جائزة نوبل للكيمياء على مساهمتهم في "تركيب وتجميع الآليات الجزيئية"

أعلنت أكاديمية العلوم الملكية السويدية، اليوم الأربعاء، عن منح جائزة نوبل في الكيمياء لهذا العام، لثلاثة علماء هم الفرنسي جان-بيار سوفاج والبريطاني فرايزر ستودارت والهولندي برنارد فيرنغا، لعملهم في "تركيب وتجميع الآليات الجزيئية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل