المحتوى الرئيسى

زاخاروفا: السيادة الروسية على الكوريل غير قابلة للشك

10/05 11:48

11:00 05.10.2016(محدثة 11:36 05.10.2016) انسخ الرابط

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن سيادة بلادها على جزر الكوريل غير قابلة للشك، داعية طوكيو للاعتراف بالواقع، مشيرة إلى أن موقف موسكو من توقيع معاهدة السلام مع اليابان يبقى دون تغيير.

ننطلق من أن الشرط الذي لا غنى عنه لتحقيق تقدم في توقيع معاهدة سلام يتمثل في اعتراف اليابان بالواقع، بما في ذلك الجغرافي الذي التشكل نتيجة الحرب العالمية الثانية، وفي نفس الوقت، الشرط الهام لنجاح هكذا حوار، هو التطوير المستمر لكل حزمة العلاقات، وتعزيز الثقة وتوسيع التعاون على أساس المنفعة المتبادلة بين بلدينا.

وجاء في بيان للخارجية "موقفنا من هذه القضية… لا يتغير: الكوريل الجنوبية تتبع روسيا الاتحادية نتيجة الحرب العالمية الثانية، والسيادة الروسية عليها غير قابلة للشك".

يذكر أن خلافاً بين روسيا واليابان ما زال قائماً حول جزر الكوريل، كوناشير وشيكوتان ووإيتورب و هابوماي، التي تعتبرها طوكيو أراض تابعة لها اقتطعت منها في الحرب العالمية الثانية وتعتبرها موسكو واقعاً نتيجة مجريات الحرب، دخلت ضمن أراضي الاتحاد السوفييتي. ولا يزال هذا النزاع الإقليمي يشكل عائقا أمام توقيع معاهدة السلام بين روسيا واليابان التي لم توقع بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وحتى الآن بسبب هذه الجزر.

انظر أيضا: الكرملين: من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل روسيا تعتزم بناء مواقع عسكرية في جزر الكوريل اكتشاف غواصة أمريكية قبالة سواحل جزر الكوريل قائد عسكري روسي يعلن عن إجراءات دفاعية منقطعة النظير في جزر الكوريل

أخبار اليابان, أخبار العالم, أخبار روسيا, الخارجية الروسية, زاخاروفا, جزر الكوريل, اليابان, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

خطة روسية مضادة للخطة "ب" الأمريكية

أعلنت وسائل إعلام روسية أن وزارة الدفاع الروسية احتاطت لاحتمال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المباحثات الأمريكية الروسية حول سوريا، فوضعت خطة احتياطية مضادة للخطة "ب" الأمريكية.

مسؤول بـ"الطيران" المصرية: ملاحظات الخبراء الروس في محلها تماما

قال مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية، إن الملاحظات التي أبداها وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، بشأن ضرورة تركيب والعمل بالنظام البيومتري، لتسجيل دخول الموظفين إلى المطارات، جاءت في محلها تماماً، وسبق أن طرحناها ولكن بطء الإجراءات عطل تنفيذها بسرعة.

الكرملين ينتقد منع واشنطن صدور قرار أممي حول قصف السفارة الروسية في دمشق

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الكرملين يقيم بشكل سلبي، منع الولايات المتحدة صدور قرار من مجلس الأمن الدولي حول القصف الذي تعرضت له السفارة الروسية في دمشق مؤخرا.

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الفترة الماضية، عن إقامة الجيش الإسرائيلي لمدينة تدريب تحاكي بعض المناطق في قطاع غزة، للتدريب على مواجهة أنفاق المقاومة الفلسطينية، استعداداً لأي مواجهة قادمة مع غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل