المحتوى الرئيسى

"الزراعة": استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمزارعي قصب السكر

10/05 10:39

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمحافظتي قنا والأقصر، ومركز كوم أمبو بأسوان، حتى منتصف أكتوبر الجاري، وذلك لتغطية احتياجات مزارعي قصب السكر.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريح اليوم إن الوزارة حريصة على تلبية كافة احتياجات المزارعين من الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة .. لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة نقل الأسمدة إلى محافظات الوجه القبلي، حيث تم توجيه الجمعيات العامة للائتمان والإصلاح والاستصلاح وبنك التنمية والائتمان الزراعي بتحمل نفقات النقل دون المساس بسعر الأسمدة للمزارع.

وأكد وزير الزراعة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع كافة المصانع الموردة لضمان وصول الأسمدة إلى كافة المحافظات .. مشددا على كافة مديري المدريات والإدارات الزراعية، بمواصلة حملات المرور الدورية على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية، ورصد أي مخالفات قد تحدث أي اختناقات في عمليات الصرف وتوفير الأسمدة للمزارعين.

وأوضح فايد أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى حصول كافة المزارعين على المقررات السمادية المخصصة لهم من الجمعيات الزراعية المختلفة، والتيسير عليهم، فضلا عن منع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، ومتابعة التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل