المحتوى الرئيسى

بالصور| 6 أكتوبر.. "ملحمة تاريخية" ندوة بـ "إعلام قنا"

10/05 10:21

نظم مركز إعلام قنا، مساء  الثلاثاء، ندوة بعنوان " 6 أكتوبر .. ملحمة تاريخية"، بالمركز الاستكشافي لطلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية .

وأكد اللواء أركان حرب محسن حلمى، سكرتير مساعد قنا  أن الجينات المصرية لا تسمح بالانكسار أو الهزيمة لذلك تحقق نصر أكتوبر، و أن حرب أكتوبر كانت ملحمة وطنية شارك فيها الشعب بمختلف فئاته، لتحقيق الحلم وبناء مصر من جديد، حتى أصبحت تدرس فى الجامعات العالمية والعسكرية لما فيها من ابتكارات وخدع لم تخطر على فكر أفضل المفكرين العسكريين.

 وأشار حلمي إلى أن القوات المسلحة مازالت تقوم بدورها فى حماية حدود البلاد، بجانب ما تقوم به داخليا من أجل بناء مصر من جديد ، مبيناً أن إسرائيل دولة لا ملة ولا دين لها، واتضح ذلك جليًا فى معاملاتهم مع الأسرى المصريين فى حرب 67، مؤكداً أن  اسرائيل سوف تظل هى عدونا الأول حتى نموت، حيث أن إسرائيل كانت تسعى لأن يصاب الشعب المصرى وجنوده باليأس والإحباط بترويج أكاذيب وإشاعات منها بأن جيشهم لا يُقهر، و أن القنبلة الذرية لن تستطيع التأثير فى خط بارليف، لكى يصاب الجنود والشعب باليأس والإحباط.

وأوضح عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم: : "عشنا أيام سوداء خلال فترة الاحتلال الاسرائيلى، فلم يكن هناك مكان فى مصر بلا شهيد أو أسير، وتحول اقتصاد البلد كله للجيش للإنفاق على متطلبات الحرب، لذا لابد أن نقدر جيشنا على نعمة الأمن التى نعيشها حاليًا، و أن نعتز ونفخر بانتصار أكتوبر الذى أعاد لنا كرامتنا.

و أكد خيرى مغربى عسران، من أبطال أكتوبر، تشرفت بالالتحاق بالقوات المسلحة فى يناير 1972، وكنت ضمن آلاف الجنود ننتظر اللحظة التى ننقض فيها على العدو الاسرائيلى للأخذ بثأر إخواننا الذين تم قتلهم و أسرهم فى 1967، ولاستعادة أراضينا المغتصبة.

وبين أن الأغانى الوطنية وقتها كانت تزيد من حماسنا وكرهنا لإسرائيل، وقد كانت أول دانة من المدفع الذى أجره بالسيارة التى أقودها موجه للجنود الإسرائيليين الذين كانوا يسبون لنا ولرسولنا الكريم الدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل