المحتوى الرئيسى

مناظرة حامية بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

10/05 09:28

اتهم المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسf="/tags/85024-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A">الرئيس الأمريكي تيم كاين المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب بعدم الوفاء بتعهده إصدار سجلاته الضريبية في مناظرة يوم أمس (الثلاثاء الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2016) التي تشاحن فيها المتنافسان على منصب نائب الرئيس وقاطعا بعضهما البعض.

ودافع مايك بنس، مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس عن المرشح الجمهوري، بعد أيام من تقرير لنيويورك تايمز أعطى فرصة للديمقراطيين لمهاجمة ترامب بعد أن قالت الصحيفة إنه ربما لم يدفع ضرائب اتحادية لمدة 18 عاما.

واتسمت المناظرة، التي جرت في جامعة لونغوود بفارمفيل في ولاية فرجينيا، بالحيوية من البداية إذ سلط كاين المرشح لمنصب نائب الرئيس للمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون الضوء على رفض ترامب حتى الآن الكشف عن سجلاته الضريبية قائلا إنه قد خالف وعده بذلك. وقال ترامب إن السجلات تخضع للتدقيق الاتحادي.

أوباما يطبع قبلة على شفاه زوجته ميشيل أثناء مبارة كرة السلة بين الولايات المتحدة والبرازيل في عام 2012.

وقع قائد أكبر جيش في العالم في شباك رجل العنكبوت، "سبايدرمان"، ذي الثلاث سنوات.

يستقبل أوباما الأطفال في البيت الأبيض ويداعبهم. هنا يدع أوباما أحد ضيوفه الصغار يلامس شعر رأسه.

لا يأخذ أوباما مسافة عند التعامل مع موظفيه ومساعديه. ولا يعاملهم بتكبر أو غرور، بل يتسامر ويضحك معهم. هنا مع نائب الرئيس، جورج بايدن.

تميز أوباما عن غيره من الرؤساء الأمريكيين بإحساسه العالي بقضية العدالة الاجتماعية واللامساواة في المجتمع الأمريكي

قرفص أوباما على ركبتيه للسلام باليد على الأمير جورج، حفيد ولي عهد بريطانيا، وهو مرتدياً ثوب الحمام. بجانبه نرى والد الأمير جورج، الأمير وليم.

أثناء صعوده الطائرة الرئاسية وتلويحه مودعاً مضيفه الجمايكي، تبدو يده وكأنها امتداد لقوس قزح.

تتخذ في البيت الأبيض أهم القرارات السياسية على مستوى العالم. ولكنه بعد الانتهاء من الدوام الرسمي يتحول لساحة للعب والمرح مع كلب العائلة ومع الأصدقاء والأطفال.

يبقى أوباما أباً لابنتين، ساشا وماليا، ويقضي معهن ومع زوجته أوقاتا كأي أب أسرة، طبعا بما تسمح به ظروف عمله. عائلة أوباما تشاهد التلفاز.

يحرص أوباما على المحافظة على رشاقة جسمه وممارسة الرياضة. هنا يلعب كرة السلة مع سكرتيره ومساعديه.

وقال كاين "على الحاكم بنس إعطاء دونالد ترامب الإقرارات الضريبية ليظهر أنه مؤهل لشغل منصب نائب الرئيس. على دونالد ترامب تقديم إقراراته الضريبية ليظهر أنه مؤهل لمنصب الرئيس". ورد بنس قائلا إن ترامب كقطب عقارات في نيويورك قد وفر آلاف الوظائف واستخدم قوانين الضرائب في الولايات المتحدة كما هي مخصصة لذلك. وهاجمه كاين قائلا "لماذا لا يصدر (إقراراته) الضريبية؟".

وتحدث المرشحان في نفس الوقت في محاولة لتسجيل النقاط قبل أن تتدخل محاورة سي.بي.إس نيوز إلين كيخانو. وقالت كيخانو "الناس في المنزل لا يمكنها أن تفهم أيا منكما، عندما تتحدثان في نفس الوقت".

وتأتي المناظرة في وقت حاسم للحملتين الانتخابيتين. وتسعى كلينتون للاستفادة من التقرير الذي نشر عن ضرائب ترامب الأسبوع الماضي لتعزز تقدمها في استطلاعات الرأي. بينما يريد ترامب أن يعزز وضعه بعد الأداء المهتز في المناظرة الأولى مع كلينتون الأسبوع الماضي قبل إجراء المناظرة الثانية يوم الأحد في سانت لويس.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل