المحتوى الرئيسى

قذائف برلمانية فى "التوك شو"

10/05 08:28

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى تركزت حول المشكلات التى تواجه المواطنين من ارتفاع رهيب فى الأسعار وغيرها من مشكلات المياه والصرف الصحى وأخرى تمس حياة المصريين اليومية، مشددين على أن البرلمان سيتخذ حزمة تشريعات خلال دور الانعقاد الثانى من شأنها تحسن أوضاع المواطنين وتذلل كافة العقبات التى تواجههم.

الطنطاوى: من غير اللائق أن يتحمل المواطن البسيط تكلفة احتفالية شرم الشيخ

أكد النائب أحمد الطنطاوى، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، أنه من غير المناسب واللائق أن تقوم الدولة بعمل احتفالية كبرى بمدينة شرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية بمصر، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، متابعا: "من غير اللائق أن يتحمل المواطن البسيط تكلفة وعبء هذا الاحتفال".

وأضاف "الطنطاوى" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن تكتل "25-30" اقترح أن يتم هذا الاحتفال بقاعة البرلمان وفق البروتوكول دون إسراف أو ترف، ولكن ذلك لم يحدث، فتقدمنا بطلب مضمونة أن يتحمل كل نائب نفقاته خلال المشاركة فى هذه الاحتفالية.

محمد إسماعيل: "البرلمان سيضع حلولا جذرية لمشكلات.. وعارفين إن المواطن مستاء"

قال النائب البرلمانى، محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالبرلمان، إن البرلمان سيعمل على وضع حلول جذرية وعملية سريعة للمشكلات التى تواجه المواطن البسيط خلال دور الانعقاد الثانى، مشيرا إلى أن دائرة بولاق الدكرور ستشهد تحسنا فى مستوى الصرف الصحى خلال الفترة القليلة المقبلة، نظراً لتخصيص 100 مليون جنيه لهذا الغرض، بالإضافة إلى زيادة سيارات السلع الغذائية منخفضة الأسعار.

وأضاف "إسماعيل" خلال لقاء له عبر قناة "الحدث المصرى"، أن المواطن المصرى يشعر بالغضب والاستياء من أعضاء مجلس النواب نظرا لسرعة البرلمان فى إقرار القوانين خلال دور الانعقاد الأول، موضحاً أن ذلك ضروريا وهاماً نظراً لأن أى تأخر فى إقرار هذه القوانين يهدد بحل المجلس، وتابع: "فكان لازما علينا أن نقرها ونعمل على تعديلها لاحقا".

ماجدة نصر: يوجد سلبيات كثيرة فى المدارس الحكومية والخاصة وسنعمل على حلها

أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة شكلت عدة لجان للمرور على المدارس التعليمية مع بداية الفصل الدراسى الأول، لافتة إلى أن هذه اللجان اكتشفت الكثير من السلبيات داخل المدارس التى زارتها، منها على سبيل المثال لا الحصر بدء أعمال الصيانة مع العام الدارسى إلى جانب الكثافة الطلابية وعدم وصول الكتب الدراسية، قائلة: "فى سلبيات كتيرة جداً الكثافة الطلابية مرتفعة ومفيش أى علاج لها".

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال لقاء لها عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن أداء النشيد الوطنى فى المدارس الخاصة باللغة الإنجليزية أمر سلبى يجب معالجته، مشددة على أن اللجنة سوف تقوم بعمل طلبات إحاطة بهذا الأمر، وستتابع مع وزير التربية والتعليم سبل حل هذه المشكلة.

طاهر أبو زيد: "دعم مصر" ائتلاف متماسك وولد ليبقى و"السويدى" رجل المرحلة

قال طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف متماسك "وولد ليبقى"، والانتخابات التى تمت مؤخراً شهدت نزاهة وشفافية كبيرة وسط عرس ديمقراطى، متابعا: " هذا إن دل فإنما يدل على أن دعم مصر ائتلاف متماسك، وفوز محمد السويدى بمنصب الرئيس بالتزكية يؤكد أنه لا وجود للأنا مطلقا".

وأضاف "أبو زيد" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن أعضاء الائتلاف وجدوا أن "السويدى" رجل المرحلة ، قائلا: " وهو أهل لذلك فى الحقيقة".

أحمد الطنطاوى: قانون الهجرة غير الشرعية ليس حلًا.. ويجب إعطاء أمل للشباب (فيديو)

Comments

عاجل